إيقاف زيادة الرواتب، قيد الدراسة في جنرال إلكتريك

اشارت بلومبرغ إلى أن شركة جنرال إلكتريك تنظر في إيقاف زيادة الرواتب الدورية كل عام
إيقاف زيادة الرواتب، قيد الدراسة في جنرال إلكتريك
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 07 يونيو , 2016

اشارت بلومبرغ إلى أن شركة جنرال إلكتريك تنظر في إيقاف زيادة الرواتب الدورية كل عام في بادرة تكشف تحول أولويات الشركة التي يوجد لديها اكثر من 300 ألف موظف في جميع فروعها حول العالم.

ويفيد التقرير أن مديري جنرال إلكتريك يراجعون الإجراء الاعتيادي في زيادة الرواتب السنوية وفيما إذا كان هو الاستجابة المناسبة لإنجازات وحاجات الموظفين. كما تنظر الشركة في إلغاء نظام تقييم الموظفين وهو نطام شهير تقلده شركات كثيرة ويعتمد على 5 عوامل. وقالت فاليري فان دن كيباص، المتحدث باسم الشركة إن البت في المسألتين سيصدر خلال الشهور القادمة.

ويلفت تقرير بلومبرغ التلفزيوني إلى أن ما تقوم به جنرال إلكتريك يحتذى به من قبل شركات عديدة مثل نظام "التقييم والتسريح" Rank and Yank حيث يتم بعد تقييم أداء الموظفيين تسريح أصحاب التقييم الأدنى اي كل من ينال 20% واقل من التقييم. ويحتذى باسلوب تقييم جنرال إلكتريك وتعد بمثابة معيار في إدارة الموارد البشرية والشركات الأمريكية عامة، ولذلك فإن تبعات قرار الشركة ستكون واسعة على المستوى العالمي.

.

 

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج