مقابلات توظيف خلال فعاليات ’معرض الإمارات للوظائف‘

’آبل‘ و’مجموعة الفطيم‘ و’ماستركارد‘ وغيرها تجري مقابلات مع الموظفين المحتملين خلال فعاليات ’معرض الإمارات للوظائف‘ الذي يوفر لمقدمي الطلبات فرص توظيف مباشرة
مقابلات توظيف خلال فعاليات ’معرض الإمارات للوظائف‘
بواسطة أريبيان بزنس
الأحد, 15 مايو , 2016

تجري ’آبل‘ و’مجموعة الفطيم‘ و’ماستركارد‘ وغيرها من الشركات، مقابلات مع الموظفين المحتملين خلال فعاليات ’معرض الإمارات للوظائف‘ الذي يوفر لمقدمي الطلبات فرص توظيف مباشرة.

 


وخلال الفترة الممتدة بين 16 و18 مايو، يحتضن ’مركز دبي التجاري العالمي‘ الخريجين والمهنيين الشباب من جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة  متيحاً لهم فرصة البحث عن جهة العمل المناسبة لإطلاق مساراتهم المهنية وذلك خلال فعاليات ’معرض الإمارات للوظائف 2016‘. وبالنسبة لجيل اعتاد تقديم السير الذاتية من خلال البوابات والمواقع الإلكترونية وانتظار الرد عبر البريد الإلكتروني، يعتبر قضاء وقت حقيقي مع أحد مدراء التوظيف بمثابة هدف مرغوب للغاية. وستستضيف دورة هذا العام من المعرض عدداً من الفعاليات التي من شأنها أن تردم الهوة الكامنة بين أرباب العمل المحتملين والخريجين الشباب الذين يتنافسون للقائهم.

 

 

وخلال دورة هذا العام، سيقوم ’معرض الإمارات للوظائف‘ بإبرام شراكة مع InternsME  - موقع التشغيل والتدريب الأول في دولة الإمارات العربية المتحدة – لمنح المواهب الإماراتية اللامعة والشابة الفرصة لمقابلة مدراء التوظيف في مجموعة من أبرز الشركات العالمية من أمثال ’آبل‘ و’ماستركارد‘ و’بوش‘ خلال مسابقة ’اكتشاف المواهب‘. وخلال فعالية مقابلات العمل السريعة هذه، سيحظى الموظفون بفرصة لمقابلة مجموعة واسعة من الموظفين المحتملين في اجتماعات قصيرة ومكثفة يمكن أن تنتهي بتوقيع عقد عمل بين الطرفين.

وتسمح فعاليات المقابلات السريعة كمسابقة ’اكتشاف المواهب‘ لمدراء التوظيف بتفحص مجموعة واسعة من المتقدمين بصورة سريعة. ومن شأن هذه العملية أن تعود بالفائدة على الموظفين المحتملين أيضاً، مع إتاحتها الفرصة أمام المتقدمين للمقارنة بين مجموعة واسعة نسبياً من الفرص في جلسة واحدة.

 

 

وتستعد الشركات المشاركة في الفعالية لتوقيع عقود عمل خلال مسابقة ’اقتناص المواهب‘ بحد ذاتها، بحيث يأتي المهنيون الشباب مستعدين لإبهار وإقناع هذه الشركات. وبهذا الصدد، قالت مونيا حجيج، مدير الموارد البشرية لدى شركة ’سيفورا الشرق الأوسط‘: "يعتبر ’معرض الإمارات للوظائف‘ بمثابة فرصة ممتازة للقاء مجموعة متنوعة من الموظفين المحتملين. وتمثل هذه الفعالية بحق أفضل الأمكنة لتقديم الدعم للإماراتيين الشباب الباحثين عن إطلاق مساراتهم المهنية. وستسمح فعالية ’اقتناص المواهب‘ لشركتنا بلقاء نخبة الإمكانات والشخصيات، كما أنها ستمنحنا الفرصة لتقديم عروضنا في الحال إذا ما عثرنا على مرشح لا يمكننا التفريط به ببساطة".

 

 

وتشهد دورة هذا العام من المعرض العديد من الفرص الفريدة الأخرى التي ستسمح للشباب المشاركين بترك انطباع جيد. ومن بين الفعاليات الأخرى تبرز فعالية ’المهمة الممكنة‘ (Mission Possible) وهي نشاط مهم لبناء المسار المهني يأخذ شكل مسابقة تختبر معارف الزوّار مع إتاحة الفرصة للفوز بجوائز قيّمة، كما ستقوم شركة ’أديكو الشرق الأوسط‘، المزود الرائد لخدمات التوظيف والتوظيف المؤقت، بالبحث عن ألمع المواهب لشغل منصب المدير التنفيذي في الشركة ضمن برنامج تدريب داخلي يستمر على مدى شهر واحد. وبالنسبة للجماهير الأصغر سناً، سيستضيف معرض ’إكسبو 2020‘ ورشة الأفكار الإبداعية الخاصة بهم،  وهي ندوة تجمع طلاب المدارس والجامعات والباحثين عن العمل والمهنيين الشباب للعمل معاً من أجل تحديد ملامح رؤيتهم لأمكنة العمل المستقبلية.

 

 

وسيشهد المعرض قيام أبرز المؤسسات العالمية بتسليط الضوء على الفرص المتاحة أمام الخريجين والمهنيين الشباب، فضلاً عن منح الطلاب فرصاً لا مثيل لها للبحث عن مساراتهم المهنية المستقبلية والتفاعل مع ألمع المهنيين. وستقوم شركات من قطاعات التمويل والتجزئة وغيرها، فضلاً عن وكالات التوظيف مثل موقع ’بيت دوت كوم‘ و InternsMEباستعراض سبل دعم الطلاب والباحثين ،عن المواهب المستقبلية خلال ’معرض الإمارات للوظائف‘. وخلال دورة العام الماضي، استقطب المعرض 18،775 زائر مع توقعات بأن تستضيف دورة عام 2016 عدداً أكبر من الباحثين عن فرص العمل.

 

 

ومن الجدير بالذكر أن ’معرض الإمارات للوظائف 2016‘ سيكون متاحاً بشكل حصري أمام مواطني دولة الإمارات العربي المتحدة وممارسي مهن الموارد البشرية مع تخصيص فترة للنساء الباحثات عن عمل من الساعة العاشرة صباحاً إلى الواحدة ظهراً يوم الثلاثاء 17 مايو. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.careersuae.ae.


اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة