Arabian business

"المركزي الإماراتي": توظيف 1000 مواطن في القطاع المصرفي والمالي خلال 75 يوما

أريبيان بزنس
الخميس، 15 ديسمبر 2016
"المركزي الإماراتي": توظيف 1000 مواطن في القطاع المصرفي والمالي خلال 75 يوما

طالب المصرف المركزي البنوك وشركات التمويل والاستثمار والصرافة بالالتزام بخطط توظيف 1000 مواطن في القطاع المالي والمصرفي في الدولة خلال 75 يوماً.

 

جاء ذلك في إشعار أصدره المصرف المركزي أمس للبنوك وشركات التمويل والاستثمار وشركات الصرافة العاملة بالدولة، عمم معه رسالة رسمية موجهة من وزارة الموارد البشرية والتوطين، أوضحت أنه في إطار عمل «المسرعات الحكومية» التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، فإن الوزارة ستعمل بالشراكة مع فريق المسرعات الحكومية على توظيف 1000 مواطن من الباحثين عن عمل في القطاع المالي والمصرفي في الدولة خلال 75 يوماً.

 

 

ووفق صحيفة البيان، طالبت الوزارة في رسالتها معالي مبارك راشد خميس المنصوري محافظ المصرف المركزي بدعم جهود وزارة الموارد البشرية والتوطين بالتواصل مع المديرين التنفيذيين للبنوك وشركات الاستثمار وشركات الصرافة لتزويد الوزارة خطيا بعدد المواطنين الذين سيتم تعيينهم في مؤسساتهم خلال الفترة المحددة.

 

 

ودعا المصرف المركزي كافة البنوك وشركات التمويل والاستثمار وشركات الصرافة إلى التقيد بما جاء في رسالة وزارة الموارد البشرية والتوطين.

دعم

وكان فريق المسرعات الحكومية الذي تشرف عليه وزارة الموارد البشرية والتوطين مع قد عقد اجتماعا نهاية الشهر الماضي مع ممثلي عدد من البنوك والمصارف المالية في الدولة لدعم ملف التوطين في القطاع المصرفي والمالي في إطار عمل المسرعات الحكومية التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

 

 

وتم مناقشة تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص من أجل توفير 1000 فرصة عمل للمواطنين الباحثين عن عمل في القطاع المالي خلال 75 يوماً تمهيداً لرفع التوطين في القطاع الخاص إلى 5% بحلول 2021 الهدف الذي تسعى الوزارة وشركاؤها إلى تحقيقه من خلال الدفعة الأولى لبرنامج المسرعات الحكومية التي تهدف إلى تحقيق نتائج سريعة وملموسة تضمن إنجاز مستهدفات الأجندة الوطنية لرؤية الإمارات 2021 وتدعم السياسات والمؤشرات الوطنية لنقل الخدمات الحكومية إلى مستويات متقدمة.

آليات

واستعرض الاجتماع آليات تحديد فرق العمل والخطوات التنفيذية التي تقوم على تعزيز وتسريع عمليات توفير الفرص الوظيفية للمواطنين داخل المؤسسات المالية والمصرفية، وكيفية خلق البيئة اللازمة لتحقيق ذلك والعمل من أجل إزالة المعوقات التي تحد من التنفيذ.

استراتيجية

أكد حميد القطامي رئيس لجنة تنمية الموارد البشرية المواطنة بالقطاع المصرفي والمالي، رئيس مجلس الإدارة مدير هيئة الصحة في دبي، الحرص على تعزيز مشاركة المواطنين في القطاع المصرفي والمالي من خلال استراتيجية وطنية متكاملة المراحل والخطوات التنفيذية بمشاركة قوية ومؤثرة من قبل المؤسسات المالية والمصرفية العاملة في الدولة، داعياً لتحقيق 100% من المستهدفات.

المزيد من أخبار الإمارات

المزيد عن هذا الخبر

تعليقات

المزيد في سوق العمل

الأكثر قراءة هذا الأسبوع‎

أنت تشاهد إعلانا مدفوعاً وسوف يعاد توجيهك إلى الصفحة المطلوبة خلال 60 ثانية

تجاوز هذا الإعلان »