رجل أعمال سعودي: البنوك الإسلامية تزيد الغني غنى ولم تفد الفقراء بشيء!

رجل أعمال سعودي معروف: المصارف الإسلامية تزيد الغني غنى على غناه ولم تفد الفقراء بشيء
رجل أعمال سعودي: البنوك الإسلامية تزيد الغني غنى ولم تفد الفقراء بشيء!
بواسطة أريبيان بزنس
الأحد, 12 يونيو , 2016

قال رجل الأعمال السعودي المعروف صالح كامل الذي يشغل منصب رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة جدة -البوابة التجارية للمملكة- إن المصارف الإسلامية تزيد الغني غنى على غناه ولم تفد الفقراء بشيء.

 

ونقلت صحيفة "الرياض" السعودية عن صالح كامل رئيس مجلس إدارة وقف اقرأ للإنماء والتشغيل إن هناك دراسة حالية تتعلق بحسابات البنوك الإسلامية وأسباب إخضاعها لقوانين البنوك المركزية نتيجة لارتباطها بالحسابات الجارية والتي قد لا يمثل 5 بالمئة من الودائع في البنوك الكبيرة لذلك لماذا لا تكون تلك الحسابات استثمارية وليست تجارية حتى نبتعد عن القوانين التي تحكم تلك البنوك.

 

وقال "كامل" - الذي يعمل في عدة مجالات أبرزها المصارف والإعلام - إن "المسار الطبيعي للبنوك الإسلامية يجب أن تكون استثمارياً لا تجارياً وأما من يقول إن الوضع الحالي إسلامي فأنا أخشى أن أقابل الله وأقول إن هذه البنوك الحالية تحقق مقاصد الشريعة بعد أن أصبحنا نركز على الآليات وأصبحت البنوك الإسلامية تزيد الغني غنى على غناه ولم تفد الفقراء بشيء".

 

وجاءت تصريحات "كامل" على هامش ورشة عمل قبيل انطلاق ندوة "البركة للاقتصاد الإسلامي 37" المزمع انطلاقها غداً الاثنين.

 

 

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة