Arabian business

الإمارات: 3.5 مليارات درهم مكاسب الأسهم بعد تواصل الأخضر

أريبيان بزنس
الخميس، 20 أكتوبر 2016
الإمارات: 3.5 مليارات درهم مكاسب الأسهم بعد تواصل الأخضر

استمر الأخضر في أسواق المال المحلية رغم عمليات جني الأرباح من قبل المضاربين، في حين فضلت شريحة من المستثمرين التريث، مما عزز مكاسب القيمة السوقية لأسهم الشركات بمقدار 3.5 مليارات، جاء غالبيتها من سوق أبوظبي.

وارتفع مؤشر سوق أبوظبي 0.93% بالغاً مستوى 4309 نقاط في حين أغلق المؤشر العام لسوق دبي المالي عند 3319 نقطة بنمو طفيف لم تتجاوز نسبته 0.05% مقارنة مع اليوم السابق. 

 

وبلغت قيمة الصفقات المبرمة في السوقين 506 ملايين درهم وعدد الأسهم المتداولة 369 مليون سهم نفذت من خلال 4369 صفقة.  وقال وائل أبو محيسن مدير التداول في شركة جلوبال للأسهم والسندات إن حركة التعاملات جيدة بعد الارتفاع المسجل في اليوم السابق والذي استغله بعض المضاربين لتحقيق أرباح سريعة، مشيراً إلى أن شريحة من المتعاملين فضلوا عدم البيع في الوقت الراهن بانتظار تحسن الأسعار بنسب أكبر، وهو ما ساهم في استمرار اللون الأخضر على شاشات العرض. 

 

وكان سوق دبي المالي سجل ارتفاعاً منذ الدقيقة الأولى من عمر الجلسة لكنه ضمن هامش محدود من الربحية مقارنة مع افتتاحه في جلسة أول من أمس، لذا فقد شجع ذلك على البيع مما أعاد الأحمر إلى شاشة العرض بعدما تركز جني الأرباح على الأسهم الثقيلة، وفقا لما ورد في صحيفة البيان.

وحاول سهم إعمار الارتفاع مع بداية الجلسة إلى 6.51 دراهم، ونجح في ذلك وواصل صعوده حتى بلغ 6.56 دراهم قبل إن يعود للإغلاق عند المستوى نفسه الذي افتتح عليه 6.51 دراهم، وسط تداولات بلغت قيمتها 58 مليون درهم. من جانبه صعد سهم إعمار مولز إلى 2.67 درهم بالإضافة لسهم الاتحاد العقارية المغلق عند 0.706 درهم وديار 0.537 درهم في حين تراجع داماك إلى 2.23 درهم ودريك أند سكل إلى 0.462 درهم. 

وفي قطاع البنوك عاد بنك الإمارات دبي الوطني للتداول بعد الإعلان عن أرباح الربع الثالث وانخفض السهم إلى مستوى 8 دراهم وتبعه في الاتجاه نفسه مصرف عجمان إلى 1.49 درهم، فيما ارتفع بنك دبي الإسلامي إلى 5.36 دراهم، أما في قطاع الاستثمار فقد انخفض دبي للاستثمار من جديد إلى 1.99 درهم، وثبت سهم السوق عند 1.22 درهم وتراجع سهم أملاك إلى 1.21 درهم. 

وفي تعاملات بورصة ناسداك دبي فقد استقر سهم موانئ دبي العالمية دون تغيير عند 18.40 دولاراً، في حين تراجع سهم أوراسكوم إلى 5.50 دولارات. 

وفي سوق أبوظبي للأوراق المالية تواصل الأخضر بقوة على شاشة العرض لليوم الثاني على التوالي بدعم من بعض أسهم البنوك والعقار، كما ساهم صعود اتصالات إلى مستوى 19.40 درهماً في دفع المؤشر العام للإغلاق عند 4309 نقاط بنمو نسبته 0.93% مقارنة مع اليوم السابق. 

يعقد مجلس إدارة بنك دبي الإسلامي اجتماعاً يوم الاثنين المقبل لمناقشة البيانات المالية عن الربع الثالث من العام الجاري تمهيداً للإعلان عنها.  ... و«أبوظبي الوطني» الأربعاء المقبل  أعلن بنك أبوظبي الوطني، عن عقد اجتماع مجلس الإدارة يوم الأربعاء بتاريخ 26 أكتوبر؛ لمناقشة البيانات المالية للربع الثالث من العام الجاري.

المزيد من أخبار الإمارات

المزيد عن هذا الخبر

تعليقات

المزيد في بورصة

الأكثر قراءة هذا الأسبوع‎

أنت تشاهد إعلانا مدفوعاً وسوف يعاد توجيهك إلى الصفحة المطلوبة خلال 60 ثانية

تجاوز هذا الإعلان »