بيع 33 طناً من الذهب في دقيقتين !

إقترب الذهب من أدنى مستوياته في خمس سنوات أمس مع توقعات بمزيد من الخسائر في الأشهر المقبلة في أعقاب موجة بيع مكثفة أول من أمس باع فيها المستثمرون المراهنون على هبوط الأسعار نحو 33 طناً من المعدن الأصفر في دقيقتين فقط.
بيع 33 طناً من الذهب في دقيقتين !
إقترب الذهب من أدنى مستوياته في خمس سنوات أمس مع توقعات بمزيد من الخسائر في الأشهر المقبلة في أعقاب موجة بيع مكثفة أول من أمس.
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 22 يوليو , 2015

رويترز - إقترب الذهب من أدنى مستوياته في خمس سنوات أمس مع توقعات بمزيد من الخسائر في الأشهر المقبلة في أعقاب موجة بيع مكثفة أول من أمس باع فيها المستثمرون المراهنون على هبوط الأسعار نحو 33 طناً من المعدن الأصفر في دقيقتين فقط.

وفي الإمارات عززت الأسواق المالية القيمة السوقية لأسهم الشركات أمس، بمقدار 3.8 مليارات درهم، برغم سيطرة حالة التباين على إغلاق مؤشراتها العامة، وفيما أقفل مؤشر سوق أبوظبي على المربع الأخضر، فقد تراجع مؤشر سوق دبي بنسبة طفيفة للغاية تحت ضغط من جني أرباح جزئي طبيعي تعرضت له بعض الأسهم القيادية. وإندلعت عمليات البيع المفاجئة للذهب في شنغهاي ونيويورك حيث أطلق المتعاملون موجة من أوامر البيع خلال دقيقة واحدة بعد فترة قصيرة من فتح بورصة شنغهاي للذهب.

وفي خلال دقيقة أخرى إكتملت الصفقات لتدفع العقود الأميركية الآجلة للذهب إلى التراجع 48 دولارا إلى 1080 دولارا للأوقية (الأونصة) مسجلة أضعف مستوياتها منذ فبراير 2010، وتم تداول كميات من الذهب بقيمة 1.3 مليار دولار في أسواق الصين والولايات المتحدة.

وبلغ سعر الذهب في السوق الفورية 1106.05 دولارات للأوقية أمس لكن حركة يوم الإثنين تركت الذهب عرضة لمزيد من الإنخفاض بما قد يمهد الطريق نحو تراجعه إلى 1000 دولار للأوقية.

وإنخفض سعر الدولار بعد صعوده إلى أعلى مستوى له في خمسة أسابيع أمام الين وأعلى مستوياته في ثلاثة أشهر أمام سلة من العملات بدعم من تجدد التوقعات بزيادة أسعار الفائدة الأميركية.

وكان جيمس بولارد رئيس بنك سانت لويس الإحتياطي الإتحادي توقع الإثنين أن يقوم مجلس الإحتياطي الإتحادي (البنك المركزي الأميركي) على الأرجح برفع أسعار الفائدة في سبتمبر المقبل وهو ما أدى لإرتفاع العملة الأميركية في المعاملات الآسيوية.

وقفز المؤشر نيكاي للأسهم اليابانية في ختام التعاملات ليصل إلى أعلى مستوياته في نحو أربعة أسابيع، مدعوماً بتنامي التوقعات لأرباح قوية للشركات في الربع الأول من السنة المالية، بينما ساهمت مكاسب الأسهم الصينية أيضا في تعزيز المعنويات، وإرتفع نيكاي 0.9% ليغلق عند 20841.97 نقطة مسجلاً أعلى مستوى إغلاق له منذ 24 يونيو.

وإرتفعت الأسهم الأوروبية في بداية التعاملات أمس وسط بيانات مشجعة عن أرباح عدد من الشركات ساعدت السوق على الإقتراب من أعلى مستوى لها في ستة أسابيع، وإرتفع المؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى 0.1% إلى 1615.50 نقطة بعدما ارتفع إلى أعلى مستوياته في ستة أسابيع خلال الجلسة السابقة. وفي أنحاء أوروبا زاد المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 0.1% عند الفتح بينما إرتفع كاك 40 الفرنسي وداكس الألماني بنسبة 0.3%..

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة