بدء التداول على حقوق الاكتتاب لشركة تكافل الإمارات لأول مرة في سوق دبي المالي

يبدأ التداول اليوم على حقوق الاكتتاب لشركة تكافل الامارات لأول مرة في سوق دبي المالي يتم التدوال.. 50 مليون درهم الزيادة المستهدفة على رأس المال
بدء التداول على حقوق الاكتتاب لشركة تكافل الإمارات لأول مرة في سوق دبي المالي
بواسطة أريبيان بزنس
الأحد, 01 نوفمبر , 2015

تعلن شركة تكافل الإمارات شركة التأمين التكافلي على الصحة والحياة المتوافق و أحكام الشريعة الإسلامية، المدرجة في سوق دبي المالي عن بدء التداول على حقوق الاكتتاب بأسهم زيادة رأس المال اليوم الأحد 1 نوفمبر/تشرين الثاني 2015 وحتى 15 نوفمبر/تشرين الثاني القدم.

 

وقال بيان تلقى أريبيان بزنس نسخة منه إن التداول على حقوق الاكتتاب يتيح للمساهمين الذين لا يرغبون باستخدام حقهم في الاكتتاب بأسهم زيادة رأس المال المنوي طرحها ببيع هذا الحق كلياً أو جزئياً في السوق لآخرين يرغبون بالاكتتاب باسهم الزيادة في رأس المال.

 

وسيبدأ الاكتتاب في أسهم الزيادة من 9 نوفمبر/تشرين الثاني القادم، وسينتهي يوم 22 نوفمبر/تشرين الثاني 2015، وقد نشرت تكافل الإمارات الجدول الزمني لعملية الاكتتاب وفقاً لما يقتضيه القانون، وقامت بإعلام المساهمين في إعلانها ذاته عن طريقة ممارسة حقوقهم في الاكتتاب على الأسهم أو تداول الحقوق، وسيتم تلقي الاكتتاب من خلال بنك أبوظبي الوطني ش.م.ع وذلك في فروعه المعلن عنها.

 

وتهدف هذه العملية إلى زيادة رأس مال الشركة بمقدار 50 مليون درهم، حيث وافق مساهمي الشركة على قرار  زيادة رأس المال حتى 100 مليون درهم في اجتماع الجمعية العمومية غير العادي المنعقد في 22 ديسمبر/كانون الأول 2014. وتجدر الإشارة إلى أن عائدات زيادة رأس المال ستستخدم في الاستفادة من عملية إعادة الهيكلة الأخيرة التي قامت بها الشركة تحت قيادة فريق إداري جديد يعمل ضمن آلية عمل مربحة.

 

وحسبما أكدت شركة طه اكتواريين واستشاريون في تقريرها الأخير حول القطاع والذي صدر في أغسطس/آب الماضي وتناول شركات التأمين والتكافل الوطنية في الإمارات، فقد حققت تكافل الإمارات أعلى نسبة زيادة في صافي المساهمات المكتسبة خلال نصف السنة المنتهي في يونيو/حزيران 2015 وذلك بنسبة 271 بالمئة ليصل صافي المساهمات المكتسبة إلى 141 مليون درهم مقابل 38 مليون درهم لنصف السنة المنتهي في يونيو/حزيران 2014. وبالتحديد سيستخدم رأس المال الجديد في دعم عمل مكتب العمليات المساندة في الشركة إضافة إلى تنمية وتطوير قنوات التوزيع وشبكة المبيعات في جميع أنحاء الإمارات، عدا عن الاستثمار في التقنيات الرقمية والتفاعلية الخاصة بخدمة العملاء لضمان توفير أفضل مستويات الخدمة للعملاء وإدارة الوثائق بفاعلية.

 

وقال البيان إن تكافل الإمارات تعد "في وضع مميز يؤهلها للاستفادة من تطبيق برنامج التأمين الصحي الأساسي الإلزامي في إمارة دبي في ظل الطلب المتزايد على التأمين التكافلي في المنطقة حيث تتوقع شركة ارنست آند يونغ أن تصل مساهمات التكافل العالمية إلى 20 مليار دولار بحلول 2017".

 

وقال وائل الشريف الرئيس التنفيذي لشركة تكافل الإمارات "يسرنا أن نكون شركة التكافل الأولى في الإمارات العربية المتحدة التي تطرح أسهم جديدة للاكتتاب في زيادة رأس المال".

 

وأضاف "تعتبر تكافل الإمارات في وضع مميز يؤهلها للنمو المستمر في السوق المحلي بعد أن خضعت الشركة إلى إعادة هيكلة بالكامل خلال الأربع وعشرين شهراً الماضية حيث أننا نركز على توفير أعلى مستويات الخدمة لمساهيمينا الكرام".

 

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة