المستهلكون في الإمارات أكثر حرصا عند الاستثمار في مجالات السيارات والعقارات والاتصالات

الدراسة التي ركزت على كلمات البحث في قطاعات السيارات والاتصالات والعقارات والخدمات المصرفية، كشفت أن المتسهلكين في الإمارات يبدون اهتماماً وحرصاً عندما يتعلق الأمر بالتكلفة أثناء بحثهم على الإنترنت.
المستهلكون في الإمارات أكثر حرصا عند الاستثمار في مجالات السيارات والعقارات والاتصالات
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 14 يونيو , 2018

كشفت دراسة جديدة أطلقتها منصة SEMrush الرائدة عالمياً في مجال خدمات التسويق الرقمي أن المتخصصين في مجال التسويق الرقمي في الإمارات ينفقون ميزانيات لا يستهان بها لتعزيز نتائج محركات البحث للكلمات المفتاحية في مجال التوفير والدعم المالي والقيمة الاقتصادية.

وكشفت الدراسة التي تحمل عنوان "الكلمات المفتاحية المائة الأكثر تكلفة في الإمارات" والتي ركزت على كلمات البحث في قطاعات السيارات والاتصالات والعقارات والخدمات المصرفية، عن أن المتسهلكين في الإمارات يبدون اهتماماً وحرصاً عندما يتعلق الأمر بالتكلفة أثناء بحثهم على الإنترنت.

ونوّهت الدراسة، بحسب بيان تنشره أريبيان بزنس، التي تقارن مبالغ عروض الأسعار لكل كلمة مفتاحية يوصى بها من قبل أبرز محركات البحث في الإمارات، إلى أن المتخصصين في التسويق الرقمي ينفقون ما يصل إلى 64.59 دولار أمريكي للنقرة الواحدة.

ويتم حساب مبالغ عروض الأسعار باستخدام خوارزميات تقيس مدى رواج الكلمات المفتاحية بحسب عمليات البحث التي يتم إجراؤها في مختلف المناطق الجغرافية.

وفي هذا السياق، قال آدم زيدان، مدير الاتصالات المؤسسية لدى منصة SEMrush في منطقة الخليج العربي وتركيا: "تبرهن الدراسة البحثية حول تكاليف الكلمات المفتاحية في دولة الإمارات على الحماسة العالية التي يبديها المتخصصون بمجال التسويق في التوجه إلى سكان الدولة الذين يبدون وعياً كبيراً في الإنفاق عند قيامهم بالبحث عن سيارات للاستئجار أو الشراء، أو شراء واستئجار منازل جديدة أو الحصول على الخدمات المصرفية، وسواءً كانت عمليات البحث تتم باللغة العربية أم الإنجليزية.

ورغم الأهمية الكبيرة التي ينطوي عليها توظيف ميزانيات كبيرة في الاستثمارات الرامية إلى تعزيز نتائج محركات البحث، فإنه يتعين على الشركات أيضاً السعي لتقديم مواقع إلكترونية عالية الجودة وتمتاز بالشفافية وسهولة الاستخدام، وذلك بهدف تعزيز تقييمها الإيجابي".

ويتطلب القطاع المصرفي القدر الأكبر من النفقات على الكلمات المفتاحية في دولة الإمارات، حيث تتراوح أسعار الكلمات المفتاحية الخمس الأكثر تكلفة حالياً لتقديم العروض السعرية بين 32.47 إلى 64.59 دولار أمريكي للنقرة الواحدة.

بينما تقاربت الأسعار في القطاعات الثلاثة المتبقية، حيث تراوحت أسعار الكلمات المفتاحية في قطاع السيارات بين 15.39 إلى 6.33 دولار أمريكي للنقرة الواحدة.

في حين تراوحت أسعار الكلمات المفتاحية في قطاعي الاتصالات والعقارات بين 11.55 - 5.54 دولار أمريكي و11.10 - 4.24 دولار أمريكي على التوالي.

وأضاف زيدان: "من خلال تحليل الطلب على كلمات مفتاحية محددة، يمكن للمتخصصين في التسويق بناء فهم واضح حول توجهات المستهلكين وبلورة استراتيجياتهم الخاصة حول أفضل السبل المتاحة لترويج خدماتهم ومنتجاتهم، والتكيف مع متطلبات واهتمامات جمهورهم، وضمان إنفاق ميزانياتهم التسويقية بكفاءة عالية".

واشتملت قائمة SEMrush للكلمات المفتاحية الخمس الأكثر تكلفة في كل واحد من القطاعات المشار إليها في دولة الإمارات على ما يلي:

قائمة الكلمات المفتاحية الأكثر تكلفة في قطاع السيارات:

استئجار سيارة اقتصادية (اللغة الإنجليزية) أفضل سيارة للعائلات (اللغة العربية) أفضل سيارات الدفع الرباعي الاقتصادية (اللغة العربية) تجارة السيارات المستعملة (اللغة العربية) أفضل سيارة لعام 2018 (اللغة الإنجليزية)

قائمة الكلمات المفتاحية الأكثر تكلفة في القطاع العقاري:

عقارات دولة الإمارات (اللغة العربية) عقارات دبي (اللغة العربية) شقق معروضة للبيع في دبي (اللغة العربية) موقع إلكتروني عقاري (اللغة العربية) فلل معروضة للبيع في دبي (اللغة العربية)

قائمة الكلمات المفتاحية الأكثر تكلفة في القطاع المصرفي:

تداول العملات (اللغة العربية) تداول العملات الأجنبية ’الفوركس‘ (اللغة العربية) عروض بطاقات الائتمان (اللغة العربية) بطاقات الائتمان (اللغة الإنجليزية) أفضل بنك لتقديم القروض (اللغة العربية) قائمة

الكلمات المفتاحية الأكثر تكلفة في قطاع الاتصالات:

التخزين السحابي على شبكة الإنترنت (اللغة الإنجليزية) التخزين السحابي الأكثر أمناً (اللغة الإنجليزية) الأمن السحابي (اللغة الإنجليزية) أحدث الهواتف المحمولة (اللغة العربية) أحدث الأجهزة الذكية (اللغة العربية)

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة