منصة تتيح للسعوديات قيادة السيارة مع أوبر

شركة أوبر الأمريكية لخدمات تأجير السيارات تطرح بوابة تسجيل جديدة للنساء السعوديات
منصة تتيح للسعوديات قيادة السيارة مع أوبر
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 14 يونيو , 2018

طرحت شركة أوبر الأمريكية لخدمات تأجير السيارات أمس الأربعاء بوابة تسجيل جديدة للنساء السعوديات.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن المنصة، التي يتم الوصول إليها من خلال صفحة مساركِ المنفصلة على موقعها الإلكتروني، ستوفر خدمات شاملة للنساء السعوديات اللواتي يرغبن في القيادة مع أوبر بمجرد السماح لهن بالقيادة في السعودية، وتقدم لهن أحدث المعلومات والأخبار عن مبادرات الشركة الموجهة للمرأة في المملكة.

وكانت شركة أوبر أجرت بالتعاون مع شركة إيبسوس (Ipsos) بحثاً، في وقت سابق، توصل إلى نتيجة مفادها أن 93 بالمئة من السعوديات أبدين آراء إيجابية تجاه رفع القيود عن قيادة المرأة للسيارة، ويعود السبب في هذا غالباً إلى الحرية الإضافية التي سيحصلن عليها للعمل. وقالت 78 بالمئة منهن إنهن من المرجح أن يحصلن على رخصة القيادة بعد رفع القيود، فيما أبدى نحو 31 بالمئة اهتمامهن بالقيادة كفرصة لتحسين الدخل.

وستسمح السعودية للنساء بقيادة السيارات اعتباراً من يوم الأحد 24 يونيو/حزيران المقبل، بعد أن أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود يوم 26 سبتمبر/أيلول 2017 أمراً يقضي بالسماح للمرأة باستصدار رخصة قيادة سيارة، بدءاً من يونيو/ حزيران 2018، "وفق الضوابط الشرعية"، للمرة الأولى في تاريخ المملكة.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج