هل سيشجع الجمهور المغربي روسيا ضد السعودية؟

ارتفعت وتيرة التغريدات المغربية الغاضبة بعد تصويت السعودية لصالح أمريكا في استضافة كأس العالم 2026 و خسارة المغرب للمرة الخامسة في الترشح لتنظيم كأس العالم
هل سيشجع الجمهور المغربي روسيا ضد السعودية؟
الأربعاء, 13 يونيو , 2018

ارتفعت وتيرة التغريدات المغربية الغاضبة بعد تصويت السعودية لصالح أمريكا في استضافة كأس العالم 2026 و خسارة المغرب للمرة الخامسة في الترشح لتنظيم كأس العالم. ومع تواصل توافد جموع من الجمهور المغربي على روسيا لدعم منتخب بلادهم في المونديال.

بدأت أصوات تتعالى بينهم لتشجيع منتخب روسيا في لقاءه الافتتاحي للبطولة أمام السعودية غدا الخميس.

ونشر بعض المشجعين على تويتر نيتهم تشجيع روسيا، وقال أحدهم :" كلنا مع المنتخب الروسي الشقيق في مقابلة الافتتاح....."

وصوت 134 اتحادا من بينهم اتحادات عربية مثل السعودية لصالح العرض الثلاثي المشترك ليفوز بشرف تنظيم مونديال 2026 فيما صوت 65 اتحادا من بينهم اتحادات الجزائر ومصر وتونس وفرنسا واسبانيا لصالح ترشح المغرب وامتنع اتحاد واحد عن التصويت فيما غابت غانا.

وبعث تصويت الكثير من الاتحادات العربية لصالح العرض الثلاثي على حساب المغرب استياء كبيرا لدى المغاربة والشعوب العربية، حيث ربط الكثير من رواد مواقع التواصل الإجتماعي هذا التصويت المثير للجدل ضد المغرب بالتهديدات التي كان قد رفعها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على تويتر ضد من سيصوت لصالح المغرب.

ويخوض المنتخب المغربي أول مباراة له أمام إيران، الجمعة المقبل، ضمن المجموعة الثانية، التي تضم أيضا البرتغال وإسبانيا.

وتوافدت الجماهير المغربية بأعداد كبيرة، في رحلات منظمة، وينتظر أن يرتفع الحضور في اليومين المقبلين، خاصة وأن أعداد أخرى تستعد للسفر.

وستسافر أيضا الجالية المغربية المقيمة بأوروبا بأعداد كبيرة، خاصة من فرنسا وإسبانيا وألمانيا وإيطاليا، لدعم اللاعبين.

وعاد المنتخب المغربي للمشاركة في كأس العالم بعد 20 سنة من الغياب.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج