السعودية تحذف مشهد حرق صورة جمال عبدالناصر من مسلسل العاصوف

المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر يؤكد أن السعودية حذفت المشهد المسيء للزعيم المصري الأسبق جمال عبدالناصر من مسلسل "العاصوف" الذي تبثه إم بي سي
السعودية تحذف مشهد حرق صورة جمال عبدالناصر من مسلسل العاصوف
بواسطة أريبيان بزنس
السبت, 09 يونيو , 2018

أعلن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر أن السعودية حذفت المشهد المسيء للزعيم المصري الأسبق جمال عبدالناصر من مسلسل "العاصوف" الذي تبثه حالياً مجموعة إم بي سي السعودية.

وذكرت وسائل إعلام مصرية وسعودية أن مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى للإعلام تلقى اتصالاً، الأسبوع الماضي، من وكيل أول وزارة الثقافة والإعلام السعودي ناصر الحجيلان أكد خلاله أنه استمراراً للتواصل والعلاقات الطيبة والتعاون المشترك، أصدر وزير الثقافة والإعلام السعودي عواد بن صالح العواد قراراً يقضي بحذف المشهد المسيء لثاني رؤوساء مصر وأبرزهم على الإطلاق.

وتوجّه "أحمد" بالشكر للوزير "العواد" على سرعة الاستجابة لمطلب المجلس، والتنبيه على القنوات والشركات المنتجة بعدم الإساءة للرموز الوطنية العربية، واتخاذ ما يلزم تجاه قناة mbc.

وأوضح "أحمد" أن مسلسل العاصوف يحتوى على مشهد يظهر إحراق صورة لـ "عبد الناصر" معتبراً أن ذلك يمثل "إهانة لرمز مصري وعربي كبير".

ويعالج مسلسل العاصوف وهو من إنتاج العام 2017، وبطولة النجم ناصر القصبى وإخراج مثنى الصبح، تحولات المجتمع السعودي في العاصمة الرياض فترة السبعينيات من القرن الماضي.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج