ما الوظائف الخمس الأكثر طلباً للسعوديين الآن؟

أحدث إحصائية تظهر تهافت المواطنين السعوديين على 5 وظائف لتصبح الأكثر طلباً لعشرات الآلاف من العاطلين عن العمل من المنتظر أن يوظفهم برنامج التحول الوطني 2020
ما الوظائف الخمس الأكثر طلباً للسعوديين الآن؟
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 07 يونيو , 2018

أظهرت أحدث إحصائية حكومية تهافت المواطنين السعوديين على خمس وظائف لتصبح الأكثر طلباً لعشرات الآلاف من العاطلين عن العمل من المنتظر أن يوظفهم برنامج التحول الوطني 2020.

وقالت صحيفة "الوطن" المحلية أنه "فما ينتظر أن يحقق برنامج التحول الوطني 2020 هدف 141 ألف عامل عن بعد، حلت خمس وظائف ضمن الأكثر طلباً، وذلك وفقاً للإحصاءات الأخيرة الصادرة عن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية".

فرص العمل الخمس المطلوبة هي:

1- مدخل بيانات

2- مندوب مبيعات

3- مساعد إداري

4- كاتب إداري

5- اختصاصي تسويق

وتتوقع وزارة العمل السعودية أن يصل معدل البطالة بين المواطنين إلى نحو 10.6 بالمائة في  2020، فيما تستهدف المملكة في رؤيتها المستقبلية 2030، خفض معدل البطالة بين مواطنيها من نحو 13 بالمئة حالياً إلى 7 بالمائة. وتسعى الدولة عبر ما يعرف بخطة  التحول الوطني  إلى توفير 450 ألف وظيفة للسعوديين، وإحلال 1.2 مليون وظيفة بالمواطنين بحلول 2020.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة