لا مايوهات بكيني بعد اليوم ضمن مسابقة ملكة جمال أمريكا

يثير عرض المتسابقات في منافسة ملكات الجمال بلباس البحر انتقادات واسعة ويتهم بجعل جسد المرأة سلعة
لا مايوهات بكيني بعد اليوم ضمن مسابقة ملكة جمال أمريكا
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 06 يونيو , 2018

نقلت رويترز إعلان مسؤولة كبيرة في الهيئة المنظمة لمسابقة جمال الولايات المتحدة إن تلك المسابقة التي بدأت قبل نحو 100 سنة ستلغي الجزء المشهور باستعراض المتسابقات بلباس البحر هذا العام ولن تصدر هيئة التحكيم قراراتها بعد الآن على المتنافسات بناء على شكل الجسد.

حيث يثير عرض المتسابقات في منافسة ملكات الجمال بلباس البحر انتقادات واسعة وتتهم هذه العروض بجعل جسد المرأة سلعة، لكن حركة مكافحة التحرش الجنسية بدلت الكثير من الممارسات وأصبحت مسابقات الجمال موضع تدقيق كبير.   ولن يطلق هذا الحدث على نفسه بعد الآن اسم ”مسابقة“ في محاولة لتحديث صورته في وقت ألقت فيها حركة (#مي تو) الضوء على تفشي التفرقة والتحرش الجنسيين في الحياة الأمريكية.

وقالت جريتشين كارلسون رئيسة هيئة أمناء منظمة ميس أمريكا ،وهي من الفائزات سابقا باللقب في هذه المنافسة التي يبلغ عمرها 97 عاما، لبرنامج (جود مورننج أمريكا) الذي تبثه شبكة (إيه.بي.سي نيوز) التلفزيونية ”من الآن فصاعدا لن نكون مسابقة سنكون منافسة. لن نحكم بعد الآن على مرشحاتنا بناء على مظهرهن الجسدي الخارجي. هذا شيء عظيم“.

وأضافت كارلسون في بيان إن هيئة التحكيم ستركز بدلا من ذلك على ثقافة المتنافسات وموهبتهن وتأثيرهن الاجتماعي.وذكرت المنظمة في بيان أنه سيتم استبدال المنافسة بلباس البحر بمقابلة تجريها لجنة مع المتنافسات.وتبث (إيه.بي.سي) المنافسة التي تقام في أتلانتك سيتي بولاية نيوجيرزي في التاسع من سبتمبر أيلول هذا العام.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج