منهم مدير مالي جديد.. أرامكو تعين 5 رؤساء جدد

أرامكو السعودية تعين ما لا يقل عن خمسة رؤساء جدد لإدارات من بينها وحدتها المالية بعد تعديل حكومي شهد انتقال عدد من المسؤولين التنفيذيين بشركة النفط العملاقة إلى مناصب حكومية أخرى
منهم مدير مالي جديد.. أرامكو تعين 5 رؤساء جدد
بواسطة رويترز
الأربعاء, 06 يونيو , 2018

(رويترز) - قالت مصادر مطلعة بقطاع النفط إن أرامكو السعودية عينت ما لا يقل عن خمسة رؤساء جدد لإدارات من بينها وحدتها المالية بعد تعديل حكومي الأسبوع الماضي شهد انتقال عدد من المسؤولين التنفيذيين بشركة النفط العملاقة إلى مناصب حكومية أخرى.

وقالت المصادر لرويترز إن خالد الدباغ عُين قائماً بأعمال رئيس المالية والاستراتيجيات والتطوير في أكبر شركة منتجة للنفط في العالم، ليتولى على أساس مؤقت منصب عبد الله السعدان الذي كان يتولى منصب النائب الأعلى للرئيس للإدارة.

وفي منصبه، كان "السعدان" فعلياً المدير المالي لأرامكو والذي يتولى الإشراف على استعدادات الطرح العام الأولي، الذي من المتوقع أن يُجرى في العام 2019 والذي سيكون الأكبر في العالم.

وقالت المصادر إن أرامكو عينت أيضا معتصم المعشوق، الذي يتولى منصب نائب الرئيس لتطوير الطرح العام الأولي، في منصب إضافي هو نائب الرئيس للخزانة.

وامتنعت أرامكو عن التعقيب.

وفي التعديل الحكومي الذي أُعلن يوم السبت الماضي بموجب مرسوم ملكي من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، عُين السعدان رئيسا للهيئة الملكية للجبيل وينبع، وهي هيئة حكومية أُسست لإدارة المدينتين والإشراف على تطويرهما.

كما عينت السعودية رجل أعمال معروف كوزير للعمل وعدد من النواب الجدد في وزارات الطاقة والصناعة والثروة المعدنية.

وقالت المصادر إن تعيينات أرامكو شملت محمد الشمري، الذي أصبح نائب الرئيس للمشتريات وإدارة سلسلة التوريد ليحل محل عبد العزيز العبد الكريم.

وعين العبد الكريم يوم السبت الماضي في منصب نائب وزير الطاقة لشؤون الصناعة.

وأضافت المصادر أن نبيل الجامع عُين في منصب نائب الرئيس لشؤون الشركة ليحل محل ناصر النفيسي، الذي تم تعيينه في منصب مساعد وزير الطاقة، في حين تولى نبيل الدبل رئاسة إدارة الموارد البشرية.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج