هوليوود تنتج فيلماً عن حياة زايد

ستسند مهمة إخراج الفيلم إلى المخرج الهندي الشهير «شيكار كابور»، والذي يعد متخصصاً في إخراج الأفلام السينمائية التي تسرد السير الذاتية للمشاهير.
هوليوود تنتج فيلماً عن حياة زايد
بواسطة أريبيان بزنس
الإثنين, 04 يونيو , 2018

أعلنت شركة «إس تي إكس فيلمز» الأميركية للإنتاج السينمائي أنها بصدد إعداد فيلم سينمائي يحكي السيرة الذاتية للمغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.

جاء ذلك الإعلان في بيان صحافي أصدرته الشركة أخيراً، ونشرته مجلة «فارايتي» الأسبوعية الأميركية الشهيرة في أحدث أعدادها.

 وذكرت «إس تي إكس فيلمز» في بيانها أن الشيخ زايد لعب الدور الرئيسي في إنشاء دولة الإمارات عام 1971، وإليه ينسب الفضل في تحويل الإمارات إلى دولة عصرية تتطلع إلى المستقبل بخطى حثيثة، تسعى دوماً، شأنها شأن مؤسسها، إلى خلق عالم من السلام والتعايش.

وأضافت الشركة في بيانها، وفقا لصحيفة البيان، أن زايد يعتبر حاكماً ليبرالياً في عصره واشتهر بدعمه للتسامح، والقيم الإنسانية العالمية، وحقوق المرأة، وحماية البيئة، فضلاً عن كونه أجرى إصلاحات كبرى في قطاعات التعليم، والرعاية الصحية، والإسكان والتنمية العمرانية في الإمارات.

ونقلت «فارايتي» عن «آدم فوجيلسون»، رئيس «إس تي إكس فيلمز» تصريحه: «سيروي هذا المشروع قصة شخصية ديناميكية ومؤثرة ساعدت على إحداث تغير تاريخي».

 وأفادت «فارايتي» نقلاً عن الشركة بأنها ستسند مهمة إخراج الفيلم إلى المخرج الهندي الشهير «شيكار كابور»، والذي يعد متخصصاً في إخراج الأفلام السينمائية التي تسرد السير الذاتية للمشاهير، حيث سبق له إخراج فيلم من جزأين يتناول حياة الملكة البريطانية «إليزابيث»، أحدهما بعنوان «إليزابيث»، بينما كان عنوان الآخر هو «إليزابيث: العصر الذهبي».

كما أسندت الشركة كتابة سيناريو الفيلم إلى الكاتب والسيناريست الأميركي «كليف دورفمان»، والذي كتب السيناريو لأفلام هوليوودية شهيرة، من أبرزها «محارب» و«إمبراطورية الدُمَى الإجرامية» إلى جانب المسلسل الأميركي الشهير «انتوريدج».

ولم تدل الشركة بمعلومات أخرى عن الممثل الذي سيجسد شخصية الشيخ زايد، موعد البدء في تصوير الفيلم، وموقع التصوير، سواءً كان في دولة الإمارات، أو في جهة أخرى.

ومن الجدير بالذكر أن شركة إس تي إكس فيلمز»، تمتلك سجلاً من الأعمال الناجحة مثل «أمهات سيئات»، وفيلم «أدريفت» الذي يعرض حالياً في دور العرض العالمية.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج