الملياردير السعودي أبو الجدايل يشتري حصة كبيرة في الإندبندنت البريطانية

اشترى الملياردير السعودي سلطان محمد أبو الجداي يشتري 30% من أسهم المؤسسة التي تصدر صحيفة الإندبندنت البريطانية التي أوقفت طبعتها الورقية قبل عامين
الملياردير السعودي أبو الجدايل يشتري حصة كبيرة في الإندبندنت البريطانية
بواسطة أريبيان بزنس
الأحد, 03 يونيو , 2018

اشترى الملياردير السعودي سلطان محمد أبو الجدايل 30 بالمئة من أسهم ديجيتال نيوز آند ميديا وهي المؤسسة التي تصدر صحيفة الإندبندنت البريطانية التي أوقفت طبعتها الورقية قبل حوالي عامين وباتت تصدر "أون لاين" فقط بسبب صعوبات مالية في حينها.

وقدر خبراء في سوق المال قيمة الصحيفة العريقة بحوالي 100 مليون جنيه إسترليني، مما يعني أن سلطان أبو الجدايل دفع 30 مليون جنية ثمناً لحصته.

وذكرت صحيفة فايننشال تايمز البريطانية أن الملياردير السعودي يريد أن يصدر نسخ منها على الشبكة العنكبوتية باللغتين العربية والأوردية.

ويعمل أبو الجدايل في الأهلي كابيتال وهو الذراع المصرفي الاستثماري للبنك الأهلي التجاري، الذي تسيطر عليه الحكومة السعودية، ويعد واحداً من أهم البنوك في الشرق الأوسط.

يذكر أن الإندبندت أعلنت في فبراير/شباط 2016 توقفها عن الصحافة المطبوعة والانتقال إلى الإلكترونية، وتمتلك حالياً أكثر من 100 مليون مستخدم شهرياً.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج