جديد التقنية: هاتف هونر 10 وألوان الأورورا

يبدو أن علامة هونر مستمرة في الابتكار الذاتي، وهذا الأمر يتمثل بأحدث إصداراتها من هاتف يحمل ألوان الأورورا أو «الشفق».
جديد التقنية: هاتف هونر 10 وألوان الأورورا
بواسطة تميم الحكيم
الأحد, 03 يونيو , 2018

هكذا أعلنت هونر عن منتجها الجديد هونر 10، حيث قال كريس سان بايغونغ، نائب رئيس هونر في الشرق الأوسط وإفريقيا أن الهواتف قبل العام 2016 كانت في معظمها تتسم بثلاثة ألوان هي الأسود والأبيض والذهبي. وهونر جاءت لتضيف لمستها الخاصة بإطلاقها اللون الأزرق عام 2016، واللون الرمادي عام 2017، والآن تطلق اللون المميز «أورورا» الذي يمثل إنجازاً جديداً في تصميم الهواتف الذكية.

الكاميرا الجديدة وتقنية الذكاء الاصطناعي
لكن اللون ليس وحده ما يميز هذا المنتج، فمن أولى الأمور التي قد يلاحظها عشاق التقنية مع إطلاق هاتف هونر 10 الذكي في المحلات التجارية بتاريخ 22 من مايو، هي كلمة AI CAMERA في الجزء الخلفي من الجهاز. إن ميزة الذكاء الاصطناعي المتقدمة AI2.0 تظهر بشكل رئيسي في الكاميرا الثنائية للجهاز، فالكاميرا الخلفية تعمل عدسيتها بدقة 24 + 16 ميغابيكسل وهي تملك القدرة على التعرف  على أكثر من 500 سيناريو في 22 فئة مختلفة بشكل فوري. وكذلك تتمكن الكاميرا من التمييز بين مختلف الأشياء في الصورة وتأطير حدودها. من جهة أخرى، توفر الكاميرا خاصية جديدة كلية تمكّن تقسيم الصور وفقاً لمحتواها.
بالنسبة للكاميرا الأمامية، فإنها تعمل بدقة 24 ميغابيكسل، ومما يميزها أنها تملك القدرة على التعرف الثلاثي الأبعاد على الوجوه، بالإضافة إلى إبراز تفاصيل الوجه والكشف عن أكثر من 100 نقطة في الوجه.
وعند فتح الجهاز تلاحظ وجود نظام استشعار البصمة تحت الشاشة، وهذا أيضاً يعمل يوفر تقنية سباقة في عالم الهواتف الذكية وهي الاستشعار بالأمواج الفوق صوتية تحت الزجاج، والذي يعني أن المستشعر بات جزءاً أملس ولا يفرّق من الهيكل الزجاجي للهاتف.

خاصيات الجهاز الجديد
أما من ناحية المواصفات الداخلية، فإن الهاتف يضم ذاكرة عشوائية قدرها 4 غيغابايت وذاكرة داخلية 128 بحجم غيغابايت، والذي يعد أكثر من جيد خصيصاً مع توفره بسعر 1699 درهم إماراتي فقط. هذا ويعمل الهاتف بمعالج Kirin 970 على SnapDragon، كما أنه يملك قدرة هائلة على الاحتفاظ بالطاقة على المدى الطويل من جهة، والشحن السريع للبطارية من جهة أخرى.
يعمل الجهاز على أحدث واجهة للمستخدمEMUI 8.1  والتي تمثّل تحديثاً كاملاً لوظائف وقدرات البرمجيات، وبالأخص وظيفة Easy Talk التي تقلل من الضجيج في الخلفية وتحد من صوت الهواء عند التحدث باستخدام السماعات على الطريق، كما أنها ترفع صوت الهمس في الأحاديث الهادئة. 
باختصار، يحمل هاتف هونر 10 سمات مستوحاة من تاريخ الفن والعالم الرقمي في آن واحد. وبذلك يقدم مزيجاً مذهلاً من الألوان لمستخدميه هي ببساطة تدرج اللون الأزرق وتدرج اللون الأخضر. ولعل هذا الإصدار الجديد من العلامة التجارية يؤكد أن شعار «الجمال في الذكاء الاصطناعي» هو الأمثل لهاتف هونر 10 الذكي.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج