روسيا والإمارات توقعان اتفاق شراكة يهدف إلى استقرار أسواق النفط

وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد إعلان شراكة استراتيجية يوم الجمعة يتضمن اتفاقا على مواصلة التعاون في مجال النفط والغاز.
روسيا والإمارات توقعان اتفاق شراكة يهدف إلى استقرار أسواق النفط
بواسطة أريبيان بزنس
الجمعة, 01 يونيو , 2018

(رويترز) - وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد إعلان شراكة استراتيجية يوم الجمعة يتضمن اتفاقا على مواصلة التعاون في مجال النفط والغاز.

وقال الإعلان إن التعاون يهدف إلى تعزيز التوازن والاستقرار في سوق النفط العالمية.

وأسهمت الإمارات بشكل لافت في إنجاح اتفاق خفض إنتاج النفط منذ مطلع 2017، عبر خفض إنتاجها بأكثر من 130% عما هو مقرر في حصتها من الخفض، وفق أرقام "أوبك".

 كان الأعضاء في "أوبك" ومنتجون مستقلون بقيادة روسيا، بدأوا مطلع 2017 خفض إنتاج النفط بنحو 1.8 مليون برميل يوميا، على أن ينتهي الاتفاق في ديسمبر/كانون الأول المقبل.

وبموجب الوثيقة ايضا سينسق البلدان خطواتهما في سوق الألومنيوم العالمي، وذلك في إطار مجموعة عمل لتنسيق التعاون في مجال صناعة الألومنيوم.

كما اتفقت روسيا والإمارات على تعزيز وتطوير التعاون السياسي، لا سيما في إطار الحوار الاستراتيجي بين روسيا ومجلس التعاون الخليجي.

يشار إلى أن العلاقات بين روسيا والإمارات تتميز بمستوى عال من الحوار السياسي والزيارات المتبادلة منذ سبتمبر 2007، وبالكاد تجاوز حجم التبادل التجاري بين روسيا والإمارات في عام 2010 المليار دولار، وفي 2015 تجاوز 3.7 مليار دولار.

لكن حجم التجارة بين البلدين تراجع ليصل خلال العام الماضي قرابة 1.569 مليار دولار، منها 1.4 مليار دولار صادرات روسيا إلى الإمارات، مقابل واردات بقيمة 169 مليون دولار، وفقا لبيانات "ITC Trade".

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة