السوق السعودية توافق على طرح 13 مليون من أسهم الشركة الوطنية للتربية والتعليم للاكتتاب العام

هيئة السوق المالية السعودية توافق على طلب الشركة الوطنية للتربية والتعليم طرح 13 مليون سهم للاكتتاب العام تمثل 30.23% من أسهم الشركة
السوق السعودية توافق على طرح 13 مليون من أسهم الشركة الوطنية للتربية والتعليم للاكتتاب العام
بواسطة أريبيان بزنس
الجمعة, 01 يونيو , 2018

أعلنت هيئة السوق المالية السعودية موافقة مجلسها على طلب الشركة الوطنية للتربية والتعليم طرح 13 مليون سهم للاكتتاب العام تمثل 30.23 بالمئة من أسهم الشركة.

وقالت الهيئة في بيان إنه سوف يتم نشر نشرة الإصدار قبل موعد بداية الاكتتاب بوقت كافٍ.

ونوهت بأن نشرة الإصدار تحوي المعلومات والبيانات التي يحتاج المستثمر إلى الاطلاع عليها قبل اتخاذ قرار الاستثمار من عدمه، لا سيما فيما يتعلق بسعر السهم، والبيانات المالية للشركات، ومعلومات وافية عن نشاطها وإدارتها.

وأضافت أنه يجب ألا ينظر إلى موافقة الهيئة على الطلب على أنها مصادقة على جدوى الاستثمار في الطرح أو في أسهم الشركة المعنية؛ حيث إن قرار الهيئة بالموافقة على الطلب يعني أنه قد تم الالتزام بالمتطلبات النظامية بحسب نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية.

وتعتبر موافقة الهيئة على الطلب نافذة لفترة ستة أشهر من تاريخ قرار الهيئة. وتعد الموافقة ملغاة إذا لم يكتمل طرح وإدراج أسهم الشركة خلال هذه الفترة.

وأكدت "الهيئة" أن قرار الاكتتاب دون الاطلاع على نشرة الإصدار ودراسة محتواها، قد ينطوي على مخاطر عالية؛ لذا يجب على المستثمر الاطلاع على نشرة الإصدار التي تحتوي على معلومات تفصيلية عن الشركة والطرح وعوامل المخاطرة، ودراستها بعناية؛ للتمكن من تقدير مدى جدوى الاستثمار في الطرح من عدمه، في ظل المخاطر المصاحبة. وإذا تعذر فهم محتويات نشرة الإصدار، فإنه يفضل استشارة مستشار مالي مرخص له.

وبدأت الشركة الوطنية للتربية والتعليم نشاطها عام 1958 بتأسيس "مدارس التربية النموذجية" ثم تحولت في العام 2002 إلى أول شركة مساهمة مغلقة في القطاع التعليمي.

وتضم الشركة مجمعات تعليمية تتسع لأكثر من 15 ألف طالبٍ وطالبة تتوزع على جميع المراحل من رياض الأطفال والابتدائية والمتوسطة والثانوية وطلاب برنامج التعليم الدولي، ويعمل بها نحو 1500 موظف.


اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة