مسؤول أردني يتهم سوريا بتأجيج الاحتجاجات عبر الإنترنت

وزير أردني يتهم سوريا بتأجيج الوضع الداخلي بالأردن
مسؤول أردني يتهم سوريا بتأجيج الاحتجاجات عبر الإنترنت
الجمعة, 01 يونيو , 2018

قال وزير الدولة للاعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة محمد المومني ان 49% من التعليقات السلبية التي تنتشر عبر مواقع التوصل الإجتماعي وتكون ضد الاردن تأتي من سوريا.

وأضاف المومني خلال  أمسية اقامها السفير السعودي في الأردن ان العلاقة بين الاردن والسعودية دائمة وتاريخية وان دعم الرياض للاقتصاد الوطني لم يتوقف.

وضجت مواقع الشباكات الاجتماعية بالاعتراض على قانون الضريبة بحسب الوزير مومني الذي قال إن مصدره سوريا وجرى التوضيح لاحقا بأن المومني قصد التحريض الإلكتروني من خلال التعليقات السلبية في قضايا مختلفة بالشأن المحلي.

ونقل موقع الراي اليوم أن التصريح الذي نقله صحفيون على هامش سهرة في منزل السفير السعودي في عمان، أثار جدلا عاصفا .

وأشار موقع بي بي سي عربي إلى أن  مشاركة آلاف الأردنيين في إضراب يوم الأربعاء 30 مايو / أياراحتجاجا على زيادة الضرائب بتوجيه من صندوق النقد والتي يقولون إنها ستزيد من تدهور مستويات المعيشة.

الإضراب جاء تلبية لدعوة أطلقتها النقابات العمالية التي حذرت الحكومة من أن تعديلات الضرائب الشاملة التي أرسلت إلى البرلمان في شهر مايو / أيار ستؤدي إلى إفقار الموظفين المتضررين بالفعل من زيادات ضريبية لم يسبق لها مثيل طبقتها الحكومة في وقت سابق هذا العام.

النقابات التي تمثل عشرات الآلاف من موظفي القطاعين العام والخاص اتهمت الحكومة بالرضوخ لمطالب صندوق النقد الدولي والضغط على الطبقة المتوسطة التي تعاني بالفعل من ارتفاع الأسعار في وقت زاد فيه التفاوت بين الفقراء والأغنياء.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج