بورصتا دبي والسعودية تقودان مكاسب أسواق الخليج

ارتفعت أسواق الأسهم الخليجية في معظمها يوم الخميس بقيادة السعودية ودبي، التي اتخذت منحى صعوديا بفعل تجدد عمليات الشراء في سهم بنك دبي الإسلامي ذي الثقل.
بورصتا دبي والسعودية تقودان مكاسب أسواق الخليج
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 31 مايو , 2018

(رويترز) - ارتفعت أسواق الأسهم الخليجية في معظمها يوم الخميس بقيادة السعودية ودبي، التي اتخذت منحى صعوديا بفعل تجدد عمليات الشراء في سهم بنك دبي الإسلامي ذي الثقل.

وأغلق مؤشر سوق دبي مرتفعا 1.9 بالمئة بفعل مكاسب قادها صعود سهم بنك دبي الإسلامي 5.9 بالمئة إلى 5.07 درهم، في أعقاب آخر يوم لتداول إصدار حقوق أتاح شراء سهم البنك عند 3.11 درهم.

وباع المستثمرون أسهم بنك دبي الإسلامي لشراء أسهم إصدار الحقوق قبل الموعد النهائي يوم الأربعاء، وهو ما ساهم في هبوط سهم البنك 13 بالمئة منذ بداية العام.

وصعد المؤشرالعام لسوق أبوظبي 1.1 بالمئة.

وأصبح مديرو صناديق الشرق الأوسط أكثر تفاؤلا حيال الأسهم الإماراتية عن الأسهم السعودية للمرة الأولى في ثمانية أشهر، وفي أعقاب تدفقات من بورصتي دبي وأبوظبي إلى الرياض استمرت لأشهر.

وارتفع المؤشر الرئيسي للسوق السعودية 1.9 بالمئة، مدعوما بصعود سهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك)، أكبر شركة في البورصة. وقفز سهم سابك 4.3 بالمئة بفعل تعاف طفيف في أسعار النفط والحماس المرتبط بالإدراج المرتقب للبورصة في مؤشر ام.اس.سي.آي للأسواق الناشئة مسجلا أعلى مستوياته في أربع سنوات.

وكانت أسهم مالية قيادية من بين كبار الرابحين في السوق، مع صعود سهم البنك الأهلي التجاري 1.9 بالمئة، وسهم مجموعة سامبا المالية 0.7 بالمئة، وسهم البنك السعودي الفرنسي 4.8 بالمئة.

وتباينت الأسواق الأخرى مع تراجع بورصة قطر 0.4 بالمئة، وصعود مؤشر سوق البحرين 0.4 بالمئة، بينما زاد مؤشر سوق مسقط للأوراق المالية 0.2 بالمئة.

وارتفعت أسهم قيادية قطرية عديدة منذ 15 مايو أيار، بعدما قالت ام.اس.سي.آي إنها سترفع أوزانها على مؤشرها في نهاية الشهر بعد أن رفعت الشركات سقف الملكية الأجنبية فيها.

وخارج منطقة الخليج، تراجع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية 2.1 بالمئة تحت ضغط هبوط سهم السويدي إليكتريك 3.6 بالمئة وسهم مصر لإنتاج الأسمدة (موبكو) 2.9 بالمئة.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج