الرياض: إلزام جامعة سعودية بسداد 92 مليون لشركة ماليزية

محكمة التنفيذ بالرياض تلزم جامعة أهلية سعودية بتنفيذ حكم صادر من محكمة التحكيم الدولية بغرفة التجارة الدولية في العاصمة الفرنسية باريس بتسديد أكثر من 92 مليون ريال لصالح شركة ماليزية
الرياض: إلزام جامعة سعودية بسداد 92 مليون لشركة ماليزية
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 31 مايو , 2018

ألزمت محكمة التنفيذ بالرياض جامعة أهلية سعودية بتنفيذ حكم صادر من محكمة التحكيم الدولية بغرفة التجارة الدولية في العاصمة الفرنسية باريس بتسديد أكثر من 92 مليون ريال (24.5 مليون دولار) لصالح شركة ماليزية.

وذكرت وسائل إعلام سعودية أن الشركة الماليزية كانت قد لجأت لمحكمة التنفيذ بالرياض لتنفيذ حكم صادر لصالحها يقضي بإلزام جامعة أهلية سعودية بسداد أكثر من 92 مليون ريال لصالح الشركة، فأصدرت تنفيذية الرياض قراراً يقضي بإلزام المنفذ ضده الجامعة السعودية بسداد ما عليها من مستحقات خلال خمسة أيام من تاريخ تبليغها بالحكم.

وجاء قرار محكمة التنفيذ بالرياض بإلزام الجامعة السعودية، دون أن تذكرها الصحف السعودية اسمها، بتسديد ما عليها وتنفيذ الحكم، بناء على اتفاقية نيويورك، وكون أن قضاء التنفيذ بجانب اختصاصه بتنفيذ السندات المحلية، فإنه مختص أيضا بتنفيذ الأحكام والسندات الصادرة من محكمة التحكيم الدولية.

ويختص قضاء التنفيذ في السعودية في تنفيذ الأحكام والسندات التنفيذية الصادرة من محكمة التحكيم الدولي، مع التقيُّد بما تقضي به المعاهدات والاتفاقيات الدولية.   

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة