لماذا تم إغلاق جلسة وزير الإسكان السعودي بمجلس الشورى أمام الإعلام؟

مجلس الشورى السعودي يغلق جلسة الأربعاء الخاصة بمناقشة وزير الإسكان ماجد الحقيل أمام وسائل الإعلام
لماذا تم إغلاق جلسة وزير الإسكان السعودي بمجلس الشورى أمام الإعلام؟
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 31 مايو , 2018

أرجع وزير الإسكان السعودي إغلاق الجلسة التي شهدت لقاءه بأعضاء مجلس الشورى أمس الأربعاء أمام وسائل الإعلام إلى وجود عدد من الأفكار الجديدة التي ترغب الوزارة طرحها على أعضاء مجلس الشورى والاستماع إلى آرائهم حولها قبل أن تتحول إلى واقع ومقترح ومبادرة للوزارة.

وقال الوزير ماجد الحقيل لصحيفة "عكاظ" السعودية "لدينا أفكار جديدة تحت الدراسة نريد الاستماع إلى مرئيات أعضاء الشورى حولها، قبل تنفيذها، ومتى ما تم التنفيذ فنحن قريبون من الإعلام، وسنطرحها له، وقد التقينا الصحفيين مع بداية برنامج الإسكان وشرحنا لهم خطتنا بالكامل، وعندما يكون الأمر للطرح العام نحن نكون في مواقع الصحفيين، وإذا كان متعلقاً بصناعة أو تنظيم قرار فنحن في مثل هذه المجالس المباركة".

وحول ما أعلنته الوزارة بأن عدد المستفيدين من مشاريعها 48 ألف مواطن، والذين بدأوا بالبناء 30 ألفا، وهذا رقم متدن مقارنة بعدد الوحدات السكنية التي أعلنت عنها الوزارة خلال العامين الماضيين والتي بلغت 260 ألف وحدة، قال الوزير "لدينا الآن 90 ألف مستفيد، وأوراق 60 ألفاً، ولكن العجلة سوف تمشي وتنجز أوراقهم وفق الأنظمة".

وجلسة أمس الأربعاء، كانت مخصصة لطرح استفسارات أعضاء المجلس والمواطنين على وزير الإسكان بعد أن طلب "المجلس" في وقت سابق من المواطنين بعدم التردد في طرح أي استفسار على الوزير وذلك بإرسالها عبر الوسائل التي أعلنها على موقعه الرسمي.

وذكرت تقارير سابقة أن الوزير سيستجيب خلال الجلسة على أسئلة أعضاء المجلس بشأن برامج الوزارة ومبادراتها والموضوعات التي تدخل ضمن اختصاصاتها، فيما سيستمع أعضاء المجلس لشرح من الوزير عن خطط ورؤى الوزارة للمرحلة القادمة.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة