فيلم الرسالة في الصالات الخليجية في عيد الفطر

فيلم " الرسالة" الذي طرحه المخرج مصطفى العقاد قبل 42 عاما سيعرض في الصالات في الخليج خلال موسم عيد الفطر
فيلم الرسالة في الصالات الخليجية في عيد الفطر
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 29 مايو , 2018

سيعود فيلم " الرسالة" الذي طرحه المخرج مصطفى العقاد قبل 42 عاما إلى الصالات في الخليج خلال موسم عيد الفطر بعد أن أعاد مالك العقاد نجل المخرج الشهير، ترميم الفيلم لعرضه بتقنية الوضوح العالي (4 كي).

وأعلنت شركة «ترانكاس انترناشونال فيلمز» (التي يملكها نجل العقاد مالك، و«فرونت انترتينمن» أخيراًَ عن إعادة طرح فيلم «الرسالة» الذي يتناول قصة النبي محمد ورسالة الإسلام. الفيلم الذي ما زال يشكل علامة فارقة في تاريخ السينما العربية، ورشح في السبعينيات الى جائزة «أوسكار» عن أفضل موسيقى تصويرية، شارك فيه ألمع النجوم العرب من عبد الله غيث الى منى واصف، الى جانب نجوم عالميين أمثال أنطوني كوين، أيرين باباس وديميان توماس بحسب صحيفة الأخبار.

وتقول الصحيفة إن النسخة المرممة باللغتين الإنكليزية والعربية، ستتيح للجيل الحالي الذي لم يتسنّ له حضور الفيلم، فرصة مشاهدته، الى جانب من عاصروه وفضلوا اليوم إعادة مشاهدته من جديد، بصورة محسنّة وجودة عالية.

وتعليقاً على هذا الإنجاز، أعرب مالك العقاد (مدير شركة «ترانكاس»)، عن سعادته بطرح النسخة الرقمية اليوم، من العمل التاريخي الأضخم، و«إعطائه المزيد من المجد الذي يستحقه»، مضيفاً «إنه لمن المهم جداً في وقتنا الحالي أن نشارك تراثنا الثقافي وتقديم عمل يقدم صورة حقيقية عن الإسلام والعرب». ومن المتوقع أن يعرض «الرسالة» في صالات العرض الإماراتية نهاية عطلة أسبوع عيد الفطر أي بين 14 و16 حزيران (يونيو) المقبل، وفي باقي صالات السينما في منطقة الخليج.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج