تويتر السعودي يشتعل بـ #العيسي_للمعلمات_اتركن_الوظيفه

موقع تويتر يشهد موجة استياء بين المغردين السعوديين كثير منهم معلمين ومعلمات بعد انتشار نبأ يفيد بأن وزير التعليم أحمد العيسى قال لمعلمات اشتكين له لعدم شمولهن بحركة النقل الخارجي الأخيرة "ارتكن الوظيفة"
تويتر السعودي يشتعل بـ #العيسي_للمعلمات_اتركن_الوظيفه
بواسطة أريبيان بزنس
الإثنين, 28 مايو , 2018

شهد موقع تويتر للتواصل الاجتماعي اليوم الإثنين موجة استياء بين المغردين السعوديين كثير منهم معلمين ومعلمات بعد انتشار نبأ يفيد بأن وزير التعليم أحمد العيسى قال لمعلمات اشتكين له لعدم شمولهن بحركة النقل الخارجي الأخيرة "اتركن الوظيفة" رغم عدم وجود مصدر رسمي للخبر.

وعبر الهاشتاك (#العيسي_للمعلمات_اتركن_الوظيفه)، أبدى كثيرون استيائهم من "تصريحات الوزير"، في حين كان كثيرون أكثر منطقية حين طالبوا بمصدر الخبر الذي يؤكد بالفعل أن الوزير طالب المعلمات بـ "ترك الوظيفة".

وقال الناشط المهري القضاعي "#العيسي_للمعلمات_اتركن_الوظيفه في النهاية بشر والبشر قد يزل بكلمه حصل خير ان شاء ألله".

في حين كتب عبدالرحمن الصويمل "أتوقع كلامه لايمر مرور في عهد الحزم والعزم #العيسي_للمعلمات_اتركن_الوظيفه".

وكتب ماهر الحارثي "#العيسى_للمعلمات_اتركن_الوظيفه إن كان هذا فعلاً ماقاله الوزير للمعلمات .. فيجب عليه أن يبدأ بنفسه و يترك منصب الوزير لآخر يستمع لهموم و مشاكل موظفيه و يبحث عن حلول".

وقال الشمري "شخص غير مرغوب فيه وغير مناسب في منصبة نتمنى اقالتة ووضع الشخص المناسب لتطلعات البلد ومستقبله #العيسي_للمعلمات_اتركن_الوظيفه".

في حين كتب الورد الجوري "يارب أوامر ملكية الليلة تفرح قلوبنا #العيسي_للمعلمات_اتركن_الوظيفه".

واقترح ناشط اسمه niiom "#العيسي_للمعلمات_اتركن_الوظيفه لازم يحسم هذا الأمر نهائياً ومن فم الوزير مباشرة: يا حركة إلحاقية ويفتح بها العدول وتنحل مشاكل كثيرة جداً وينتقل ناس ع قائمة الانتظار والوقت يمدي تونا بأول الإجازة أو مافيه حركة نهائياً وهذا  يضايق  كثير من المواطنين".

في حين كتب كــايــد "#العيسي_للمعلمات_اتركن_الوظيفه لا أعتقد أن الوزير قال هذا الكلام بحثت ولم أجد أي مصدر ؟؟؟؟!! لماذا تكذبون  على الرجل ؟؟".

وقال عامر العتيبي "#العيسي_للمعلمات_اتركن_الوظيفه ما اعتقد أن العيسى يصرح بذلك ولي عنده التصريح ياليت ينزله بالتاق".

وكانت وزارة التعليم السعودية أعلنت يوم الثلاثاء الماضي نتيجة حركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات للعام الدراسي الجاري 1438 هـ 1439هـ. وقال المتحدث الرسمي لوزارة التعليم مبارك العصيمي، حينها، إنه تم "اعتماد الحركة مساء أمس الثلاثاء، مضيفاً أنه خلال فترة الاعتراض تمت دراسة جميع التظلمات المرفوعة في نظام (نور)، والرد عليها.

وتم الاعتذار عن قبول طلبات العدول عن النقل، وتم النقل أو إلغاء النقل لعدد من الحالات حسب الاستحقاق والمفاضلة، مما ستتأثر معه أرقام الانتظار على بعض القطاعات.

وفي سياق منفصل، كان موقع تويتر قد شهد، مؤخراً، موجة استياء عارمة بين المعلمين والمعلمات طالبي النقل، بسبب ربط أحد بنود المفاصلة للنقل الخارجي بالالتحاق بالبرامج التدريبية الصيفية، ما يعني إلحاق الضرر بهم وبحقهم في الاستمتاع بإجازتهم بعد أشهر من الإرهاق النفسي والبدني، وسط آمالهم وتطلعاتهم بإعادة النظر في هذا القرار. وقال التربوي والإعلامي عبدالرحمن الشهري، بحسب صحيفة "سبق" المحلية، إن البرامج التدريبية الصيفية فكرتها رائعة ولكن ‏المزايا فيها ابتزاز، كونها خالية من المزايا المالية، ‏كما أن فيها ضغطاً على المعلمين والمعلمات طالبي حركة النقل الخارجي للأعوام المقبلة.

وقالت صحيفة "الوطن" المحلية، أمس الأحد، إنه بالرغم من انطلاقة أول مشروع لوزارة التعليم لتدريب منسوبيها خلال إجازتهم الصيفية وسط أصوات رافضة، إلا أن إحصائيات وأرقام المسجلين بتلك الدورات متسارعة يومياً بحسب تغريدات المتحدث الرسمي للوزارة مبارك العصيمي.
وأوضح "العصيمي"، يوم السبت الماضي، عبر تغريدة على موقع تويتر، أن الوزارة نجحت في إغلاق جميع المقاعد التدريبية المعلنة مسبقاً والمقدرة بنحو 91 ألف مقعد للمعلمين والمعلمات، وأن وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى وجه بضخ دورات تدريبية تستوعب نحو 29 ألف مقعد تدريبي للمشروع لفتح المجال للراغبين، ليصل عدد المستفيدين من المشروع نحو 120 ألفاً.

وصاحب إعلان وزارة التعليم البدء بمشروع دورات صيفية لمنسوبيها من المعلمين والمعلمات خلال الإجازة الصيفية، امتعاض الكثير منهم، مما يشير إلى عزوفهم عنها.


اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة