تسريح الدورة 102 أقدم دورة في الجيش السوري

وأخيراً بعد ثماني سنوات من الخدمة العسكرية القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة تسرح أقدم دورة في الجيش أي الدورة 102
تسريح الدورة 102 أقدم دورة في الجيش السوري
بواسطة أريبيان بزنس
السبت, 26 مايو , 2018

أكدت وسائل إعلام أن القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة أصدرت قراراً يقضي بتسريح الدورة 102 ويشمل الاحتياطيين والمجندين إجبارياً بعد ثماني سنوات من الخدمة العسكرية الإلزامية ومدتها 18 شهراً فقط.

وأكد موقع "روسيا اليوم" المقرب من الحكومة السورية الخبر، كما أكد أحد الجنود العاملين في الدورة 102 ممن شملهم قرار التسريح لموقع "سيريانيوز" صحة القرار.

وألصقت "دائرة الإعلام الحربي" صورة عن القرار الصادر عن القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة وأسماء الذين شملهم القرار، ويعتبر القرار نافذا ابتداء من مطلع شهر يونيو/حزيران المقبل.

ولا تعلن وزارة الدفاع أو القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة في سوريا مثل هذه القرارات رسمياً، وتكتفي بتوزيعها على الجهات المختصة للمباشرة في تنفيذها.

وينهي القرار الاحتفاظ بصف الضباط والاحتياطيين في الدورة 102 بعد قضاء ثمانية سنوات في الخدمة، حيث تعتبر الدورة 102 الأقدم في الجيش العربي السوري.

ونوه القرار بحسب النسخة الواردة، إلى أن التسريح لا يشمل الجنود الفارين من الخدمة العسكرية.

وتحتفظ وزارة الدفاع بالضباط والمجندين في صفوف قوات الجيش السوري، منذ نوفمبر/تشرين الأول من العام 2011 على خلفية اندلاع الحرب في سوريا منذ مارس/آذار 2011.

وسُحب الضباط والمجندون في الدورة 102 للخدمة الإلزامية في بداية مايو/أيار من العام 2010، واحتفظ بجميع الملتحقين ضمن الدورة حتى الوقت الحالي.

وكانت القيادة العامة للجيش أصدرت العام الماضي قراراً ينص على تسريح المجندين في دورة 243.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة