جدة: إلزام شركة ذهب سعودية بسداد 38 مليوناً لشركة صينية

محكمة التنفيذ بجدة تلزم شركة سعودية متخصصة في التنقيب عن الذهب بسداد أكثر من 38 مليون ريال كحقوق مالية لمصلحة شركة معادن صينية
جدة: إلزام شركة ذهب سعودية بسداد 38 مليوناً لشركة صينية
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 22 مايو , 2018

ألزمت محكمة التنفيذ بجدة شركة سعودية متخصّصة في التنقيب عن الذهب بسداد حوالي 38.7 مليون ريال (10.23 مليون دولار) كحقوق مالية لمصلحة شركة معادن صينية.

ودون أن تذكر اسم الشركة السعودية أو حتى الصينية، ذكرت صحيفة "سبق" السعودية أن الأمر التنفيذي استند إلى حكم محكم من أحكام المحكمين الصادر من لجنة تحكيم دولية صينية، حيث جاء التنفيذ استناداً إلى نظام التنفيذ وفق المادة الثانية عشرة من نظام التنفيذ التي تنص على تنفيذ أحكام المحكمين الصادرة من بلد أجنبي، وما جاء في المادة الحادية عشرة من النظام ذاته، وبناء على المادة الحادية عشرة من نظام التنفيذ.

ورفعت الشركة الصينية طلب تنفيذ إلكتروني إلى محكمة التنفيذ بجدة لتنفيذ الحكم المحكّم من المحكمين، ويؤكد أحقية الشركة في مبلغ مالي وقدره (38.368.509 ريالات)، ليصدر قاضي التنفيذ بالمحكمة أمره بإلزام الشركة السعودية المتخصّصة في المعادن بتسديد ما عليها خلال خمسة أيام عمل من تاريخ تبليغها قبل اتخاذ الإجراءات والعقوبات المنصوص عليها في نظام التنفيذ ولائحته؛ حيث سارعت الشركة السعودية إلى الوفاء بمستحقات الشركة الصينية فور تلقيها التبليغ بالتنفيذ.

ويختص قضاء التنفيذ إضافة إلى اختصاصه بتنفيذ السندات المحلية؛ بتنفيذ الأحكام والسندات التنفيذية الصادرة من بلد أجنبي على أساس المعاملة بالمثل، مع التقيد بما تقضي به المعاهدات والاتفاقيات الدولية.


اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة