إثيوبيا: السعودية توافق على الإفراج عن الملياردير محمد العمودي

رئيس الوزراء الإثيوبي يؤكد أنه قدم طلباً للأمير محمد بن سلمان بضرورة إطلاق سراح الملياردير الإثيوبي السعودي محمد حسين العمودي
إثيوبيا: السعودية توافق على الإفراج عن الملياردير محمد العمودي
محمد العمودي
بواسطة أريبيان بزنس
بواسطة Sayed Elazony
الإثنين, 21 مايو , 2018

أكد رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد علي أن السلطات السعودية ستطلق قريباً سراح الملياردير السعودي من أصول إثيوبية الشيخ محمد حسين العمودي الذي احتجزته المملكة في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي ضمن حملة مكافحة الفساد.

وأعلن "علي"، بحسب وكالة الأنباء الإثيوبية الرسمية، أنه قدم طلباً لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود على ضرورة إطلاق سراح الملياردير محمد حسين العمودي.

وجاءت تصريحات "علي" ذلك خلال خطاب قدمه، أمس الأحد، أمام الحشود من الجماهير في قاعة الألفية بعد عودته من جولة رسمية إلى السعودية والإمارات العربية المتحدة.

وقال رئيس الوزراء "اتفقنا مع ولي العهد أن يتم إطلاقه اليوم (أمس الأحد) ويغادر الشيخ المملكة معي، ولكن أخبرت في منتصف الليل أنه سيتأخر بسبب بعض الإجراءات".

وتوقع أن يتم إطلاقه في أقرب وقت.

وأضاف أن قضية الشيخ يعتبر قضية كل إثيوبي ، والملياردير محمد حسين العمودي يعتبر شخصية داعمة للمشروع الوطني والإنساني في البلاد، بالإضافة إلى تبرعه ضمن حملة تمويل سد النهضة.

وكان العمودي، وهو سعودي من أصول إثيوبية ويمنية وتقدر ثروته بـ13.5 مليار دولار، بين رجال الأعمال وكبار المسؤولين اللذين طالتهم الاعتقالات في إطار حملة مكافحة الفساد التي أطلقتها السلطات السعودية في نوفمبر/تشرين الثاني 2017، وتم إطلاق سراح معظم هؤلاء المحتجزين لاحقاً مقابل تسليمهم جزءاً من أصولهم إلى الحكومة.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة