مسؤول مصري يعلن حذف مشاهد من مسلسل أغضب السودان

أعلن مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام (رسمي) في مصر، الأحد، حذف مشاهد من مسلسل مصري احتجت عليه الخرطوم.
مسؤول مصري يعلن حذف مشاهد من مسلسل أغضب السودان
بواسطة أريبيان بزنس
الإثنين, 21 مايو , 2018

أعلن مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام (رسمي) في مصر، الأحد، حذف مشاهد من مسلسل مصري احتجت عليه الخرطوم.

يأتي ذلك بعد يوم من إعلان الخارجية السودانية استدعاء سفير القاهرة بالخرطوم، أسامة شلتوت، قبل ثلاثة أيام، وتسلميه احتجاجا رسميا على عرض مسلسل اعتبرته "مُسِيئًا" للسودان.

وخلال مؤتمر صحفي يستعرض الحالة الإعلامية في مصر، قال مكرم إن "المجلس حريص كل الحرص على تعزيز العلاقات بين مصر والسودان"، حسب الوكالة المصرية الرسمية للأنباء.

وأضاف أن "ما أثير بشأن ما جاء في مسلسل (أبو عمر المصري) من افتئات على السودان تم النظر فيه وتفنيده، وحذف ما قد يسيء لدولة السودان"، من دون توضيح تلك المشاهد.

وعاد ليقول إن أحداث المسلسل "واضحة ولم تتضمن أي إهانة أو اتهام للسودان الشقيق".

اقرأ أيضا: السودان يحتج رسميا لدى الخارجية المصرية على مسلسل عن الإرهابيين

http://arabic.arabianbusiness.com/content/340347

وأكد بيان للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، مساء اليوم "عدم صحة ما تم تداوله عن وجود مشاهد مسيئة للسودان الشقيق في المسلسل". كما نوه بأن الشركة المنتجة للمسلسل "وضعت تنويها في بداية الحلقة، أكدت فيه أن أماكن وأحداث وشخصيات المسلسل من وحي خيال صناع العمل".

ولم يتسن على الفور التأكد من مصدر آخر من عملية الحذف، وليس معروفا إن كانت أحداث أخرى في الحلقات المقبلة من المسلسل المصري قد تغضب الخرطوم أم لا.

وأعلنت شبكة قنوات "أون تي في" المصرية الخاصة، التي تبث المسلسل، أمس، أنه لا يحمل تلميحات للسودان. ولم يصدر عن السلطات المصرية تعقيب رسمي على واقعة إعلان استدعاء السفير.

ويعتبر السودان أن المسلسل، وهو من بطولة الممثل المصري أحمد عز، يعكس "إصرار البعض على اختلاق وتكريس صورة نمطية سالبة تلصق تهمة الإرهاب ببعض المواطنين المصريين المقيمين أو الزائرين للسودان".

المصدر: الأناضول

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج