أسوشيتدبرس: صفقة القرن بعد رمضان

نشرت وكالة أنباء “أسوشيتدبرس” السبت تقريرا عن “صَفقة القرن”، أشارت فيه نَقلاً عن خَمسة مَسؤولين أمريكيين بارِزين لم تسميهم، أنّ الرئيس دونالد ترامب سَيُعلِن عن تفاصيل هذهِ الصَّفقة بعد شَهر رمضان الحالي.
أسوشيتدبرس: صفقة القرن بعد رمضان
جيسون غرينبلات- صورة من العام الماضي- أ ب
بواسطة أريبيان بزنس
الأحد, 20 مايو , 2018

نشرت وكالة أنباء “أسوشيتدبرس” السبت تقريرا عن “صَفقة القرن”، أشارت فيه نَقلاً عن خَمسة مَسؤولين أمريكيين بارِزين لم تسميهم، أنّ الرئيس دونالد ترامب سَيُعلِن عن تفاصيل "خطة السلام" هذهِ بعد شَهر رمضان الحالي.


المسؤولين الأمريكيين ومساعد في الكونغرس قالوا إن الكشف عن الصفقة سيجري في منتصف أو آواخر شهر يونيو بعد نهاية شهر رمضان، إلا أنهم ألمحوا إلى أن ذلك قد يتأخر في حال حدوث تطورات في المنطقة. ويقوم المسؤولين عن رسم خطة السلام التي تلقب بصفقة القرن وهم  جاريد كوشنر، ومَبعوث أمريكا لـ”السَّلام” في الشَّرق الأوسَط جيسون غرينبلات بإطلاع حلفاء مختارين وشركاء في المنطقة حول عناصر الصفقة.


  وأشار التقرير الذي نشرت الـ"أسوشيتد برس" أن احتمال تقبل السلطة الفلسطينية المزيد من التنازلات بـ"خطة السلام" يبدو ضعيفا، خاصة وأن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، استدعى رئيس البعثة الفلسطينية في وقت سابق من هذا الأسبوع، احتجاجًا على افتتاح السفارة الأمريكية في القدس.



اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة