بلدية دبي تطبق نظاما ذكيا للتنبيه للأعطال في مبانيها

طبقت بلدية دبي نظاما ذكيا للتنبيه بالأعطال التي تحدث في الأجهزة الالكترونية والكهربائية بمباني ومرافق البلدية.
بلدية دبي تطبق نظاما ذكيا للتنبيه للأعطال في مبانيها
بواسطة أريبيان بزنس
الجمعة, 18 مايو , 2018

طبقت بلدية دبي نظاما ذكيا للتنبيه بالأعطال التي تحدث في الأجهزة الالكترونية والكهربائية بمباني ومرافق البلدية، بالإضافة إلى التنبيه الاستباقي لتغيير الأجزاء التي سينتهي عمرها الافتراضي باستبدالها أو بإعادة صيانتها.

ويأتي ذلك في إطار حرص بلدية دبي على تنفيذ رؤيتها "بناء مدينة سعيدة ومستدامة" وخططها الاستراتيجية لتطوير المرافق الترفيهية والعامة لجعلها جذابة، وتحقيق هدفها الاستراتيجي "تطبيق أنظمة استدامة رائدة".

وقال المهندس جابر أحمد آل علي مدير إدارة الصيانة العامة ببلدية دبي إن الإدارة قامت بتطبيق هذا النظام الذكي بالحديقة القرآنية في منطقة الخوانيج وكانت نتائجه فعالة ومميزة، وتم وضع خطة خمسيه لتنفيذ هذا النظام الذكي في كافة المباني والمرافق الخدمية للدائرة في المرحلة الأولى، وسيتم تطبيقه على بقية مباني ومرافق البلدية في المرحلة الثانية.

ووفقا لوكالة انباء الإمارات، أشار المهندس آل علي إلى أن الإدارة قامت بتصحيح ومعالجة كافة بلاغات الصيانة التصحيحية التي وردت خلال الربع الأول من العام الحالي خلال الوقت المحدد وبنسبة 100 بالمائه والتي بلغ إجمالي عددها 5069 بلاغا والمتمثلة في البلاغات المتعلقة بالكهروميكانيك 1004 بلاغات، والبلاغات المرتبطة بالأعمال المدنية 2665 بلاغا، والبلاغات المرتبطة بأعمال التكييف 311 بلاغا، والبلاغات المرتبطة بأعمال الحريق والالكترونيات 76 بلاغا بالإضافة إلى البلاغات التي تمت معالجتها وتصحيحها عن طريق فريق الصيانة الذاتية بالإدارة والتي بلغ عدده 1013 بلاغا.

وأضاف أن الإدارة حريصة كل الحرص على خدمة المتعاملين بهدف تحقيق رضاهم وسعادتهم حيث قامت الإدارة بإنجاز كافة الطلبات المرتبطة بخدمة استصدار تراخيص الملاحق بمساكن المواطنين عدد 85 طلبا خلال الوقت المحدد وبنسبة 100 بالمائه والطلبات المرتبطة بخدمة الكشف الموقعي على العقارات المتنازع عليها عدد 96 طلبا خلال الوقت المحدد وبنسبة 100 بالمائة.

وأوضح أن الإدارة تقوم حاليا بتنفيذ عدد من المشاريع التطويرية في الإمارة التي تساهم في تحقيق الهدف الاستراتيجي للبلدية "تطوير مرافق ترفيهية عامة وجذابة" ومنها 12 مشروع تطويري مرتبط بترشيد الطاقة والاستدامة وعدد 13 مشروع تحسيني وتطويري بمباني ومرافق البلدية والمباني الحكومية بتكلفة إجمالية 16,213,442 درهما وذلك وفقا للخطة الاستراتيجية المعتمدة للإدارة للعام 2018.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة