هل أفسدت قطة تدشين فلاديمير بوتين لجسر القرم الذي كلف 4 مليارات دولار؟

تصدر عنوان القطة التي أفسدت على بوتين شرف العبور على جسر القرم عناوين صحف أمريكية مهووسة بعدائها لروسيا
هل أفسدت قطة تدشين فلاديمير بوتين لجسر القرم الذي كلف 4 مليارات دولار؟
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 17 مايو , 2018

تصدر عنوان القطة التي أفسدت على بوتين شرف تدشين العبور على جسر القرم عناوين صحف أمريكية مهووسة بعدائها لروسيا.

واشارت نيوزويك بعنوانها إلى أن قطة هزمت بوتين لتكون أول من يعبر جسر القرم الذي كلف 4 مليارات دولار.

فحين كان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ينتظر أن يصبح أول من يعبر الجسر الجديد ليصل بين بين روسيا وشبه جزيرة القرم، فاجأه قط وعبر الجسر قبل بوتين.

و رصدت كاميرات التلفزيون عبور بوتين بشاحنته متقدمًا 12 شخصًا آخرين متجهين من منطقة كراسنودار الروسية إلى شبه جزيرة القرم في رحلة طولها 12 ميلًا، ليتفقد الجسر الذي سيكتمل بناؤه بحلول العام المقبل.

ونشر أحد المهندسين في موقع بناء الجسر، على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “انستجرام”، الإثنين، صورة للقط معلقًا:”القط موستيك أول عابر لأول 12 ميلًا (19 كم) من الجسر”، مضيفًا: “غداً افتتاح الجسر بحضور البناة والرئيس، وبدءا من 16 أيار/ مايو يمكن للجميع عبوره”.

وينظر عمال وبناة الجسر في الجانب الروسي، إلى القط، الذي سمي “موستيك” وتعني “الجسر” باللغة الروسية، باعتباره حيوانًا جالبًا للحظ السعيد (تميمة سعادة).

وحظيت صور “موستيك”، التي نشرها المكتب الصحفي لمشروع الجسر، بانتشار واسع بين الروسيين وعلى قنوات التليفزيون الرئيسية، إذ تظهر اللقطات القط يأخذ قيلولة على معدات البناء، ويلعب على الشاطئ ويستكشف مواقع البناء، كما وضع البناة على رأسه خوذة خاصة بمواقع البناء في إحدى الصور.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج