مثول المتهم بمحاولة تفجير طائرة إماراتية أمام محكمة عسكرية في لبنان

زعم عامر أن أشقائه أوقعوا به لأنه سكير بعد سعيه لتنفيذ عملية إرهابية لاستهداف طائرة تحمل على متنها 120 لبنانياً من أصل 400 راكب
مثول المتهم بمحاولة تفجير طائرة إماراتية أمام محكمة عسكرية في لبنان
خالد خياط إلى اليسار- ومحمود خياط- وهما شقيقي عامر وخططوا معه لتفجير الطائرة
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 17 مايو , 2018

مثل متهم بمحاولة تفجير طائرة إماراتية في أولى جلسات المحكمة بعد توقيفه في يوليو الماضي في لبنان. ولكن أُرجئت المحكمة بعدها  لإبلاغ أشقائه الثلاثة المدّعى عليهم طارق وخالد ومحمود مع ابن شقيقه محمد الخيّاط، علماً أنّ الأوّل وهو قيادي في تنظيم «الدولة الإسلامية» أوقف في العراق، فيما الشقيقان الآخران موقوفان في أستراليا بتهمة الإرهاب.

ويواجه المتهم عامر خياط عقوبة الإعدام في حال إدانته في المحكمة العسكرية في لبنان التي مثل أمامها يوم الاثنين الماضي. واستمعت المحكمة العسكرية الدائمة إلى المتهم عامر خياط وهو أحد المتهمين بالتخطيط لتفجير طائرة الاتحاد الإماراتية من خلال عبوتان مخبّأتان في فرّامة لحوم ودمية باربي داخل حقيبة سفر، في تموز 2017.

ويتُّهِم عامر مع أشقائه الثلاثة بالتخطيط لتنفيذ عملية إرهابية لاستهداف الطائرة المتجهة من سيدني إلى أبو ظبي، والتي كانت تحمل على متنها 120 لبنانياً من أصل 400 راكب بحسب صحيفة الأخبار اللبنانية.

(صورة أحمد مرعي الذي شارك بالتخطيط لتفجير الطائرة وقد اعتقل في العراق الشهر الماضي)

وكتب رضوان مرتضى، في الصحيفة عن زعم عامر في المحكمة أنه كان منبوذاً من أشقائه لكونه كان يشرب الكحول ويتعاطى المخدرات. وهذا كان سبب انفصاله عن زوجته. يقول للمحققين إنّ وفاة ابني شقيقه دفعته إلى إعادة التفكير، فقرر «التوقّف عن الشُرب والتوبة عن المعاصي» ليبدأ بالصلاة.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج