السعودية: الدوام الرسمي في رمضان 5 ساعات والقطاع الخاص 6 ساعات

وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ووزارة الخدمة المدنية تحددان عدد ساعات العمل للقطاع الحكومي في شهر رمضان المبارك بخمس ساعات وست ساعات فقط للقطاع الخاص
السعودية: الدوام الرسمي في رمضان 5 ساعات والقطاع الخاص 6 ساعات
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 16 مايو , 2018

أعلنت السلطات السعودية، اليوم الأربعاء، عن عدد ساعات العمل للقطاع الحكومي في شهر رمضان المبارك -الذي يبدأ اعتباراً من غداً الخميس- وحددته بخمس ساعات وبالنسبة للقطاع الخاص ست ساعات فقط يومياً.

وأكدت وزارة الخدمة المدنية، في بيان، صدور الموافقة السامية لجميع الوزارات والمصالح الحكومية، والذي تقرر بموجبها أن يكون الدوام الرسمي خلال شهر رمضان المبارك لعام 1439هـ، من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الساعة الثالثة من بعد الظهر.

وأضافت الوزارة أن بداية إجازة عيد الفطر المبارك لهذا العام ستكون بنهاية دوام يوم الخميس الموافق 23 - 09 – 1439هـ ، على أن يستأنف العمل بعد الإجازة يوم الأربعاء الموافق 6/10/1439 هـ.

وأعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أن عدد ساعات العمل لمنشآت القطاع الخاص خلال شهر رمضان 6 ساعات في اليوم فقط.

ودعت الوزارة منشآت القطاع الخاص إلى الالتزام بذلك وفقاً لنظام العمل.

وفي وقت سابق من اليوم الأربعاء، أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود تعميماً تحديد ساعات العمل خلال رمضان، ومواعيد بدء إجازة عيد الفطر ونهايتها هذا العام لموظفي الدولة.

ووفقاً للتعميم، حددت ساعات العمل بمدة خمس ساعات، تبدأ من العاشرة صباحاً وحتى الثالثة بعد الظهر.

وتقرر أن تبدأ إجازة عيد الفطر المبارك بنهاية دوام يوم غد الخميس الموافق للثالث والعشرين من شهر رمضان لهذا العام؛ فيما تقرر أن يُستأنف الدوام الرسمي بعد إجازة عيد الفطر يوم الأربعاء الموافق للسادس من شوال حسب تقويم أم القرى.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة