دبي تستهدف زيادة السياح الصينيين عبر تحالف مع فليغي

أعلنت دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي عن توقيع مذكرة تفاهم مع فليغي، المنصة الرقمية الرائدة للسفر في الصين، والتابعة لمجموعة علي بابا وذلك بهدف زيادة أعداد الزوار الصينيين إلى دبي.
دبي تستهدف زيادة السياح الصينيين عبر تحالف مع فليغي
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 16 مايو , 2018

أعلنت دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي (دبي للسياحة) عن توقيع مذكرة تفاهم مع "فليغي"Fliggy، المنصة الرقمية الرائدة للسفر في الصين، والتابعة لمجموعة علي بابا، عملاق التجارة الإلكترونية العالمية، وذلك بهدف زيادة أعداد الزوار الصينيين إلى دبي من خلال توثيق التعاون في مجال الحملات التسويقية المتكاملة.

وقّع مذكّرة التفاهم عصام كاظم، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري، وجيري هو، نائب رئيس فليغي ومجموعة علي بابا، وذلك كجزء من تحالف أوسع طويل المدى جرى بحثه في المقر الرئيسي للمجموعة في إقليم هانغتشو في الصين.

وبموجب هذا الإتفاق ستتعاون دبي للسياحة مع فليغي لتحسين تجربة سفر الزوار الصينيين للإمارة، من خلال تسهيل حصولهم على المعلومات الضرورية عن دبي ومعالمها السياحية وعروضها، فضلاً عن إطلاق منصة خاصة بالدفع، بحسب مكتب دبي الإعلامي.

بالإضافة إلى ذلك، ستواصل دبي للسياحة تحديث صفحة "دبي دستنيشن مول" على منصة فليغي، والتي توفر نظرة شاملة على المقومات السياحية التي تتمتع بها دبي.

وفي المقابل، سوف تلتزم فليغي بتخصيص الموارد اللازمة لمساعدة الشركاء في دبي على التسجيل في المنصة لتقديم خدماتهم.

وتعتبر فليغي أكبر منصة للسفر على الإنترنت، تبيع مجموعة واسعة من المنتجات مثل تذاكر السفر، وحجز الغرف الفندقية، والباقات السياحية، وخدمات تأجير السيارات، وذلك من خلال وكلاء السفر ومزودي الخدمة مباشرة، وبذلك تصبح فليغي شريكاً استراتيجياً لدبي للسياحة في مجال السفريات والسياحة في الصين.

وهو ما سيسمح للبيئة السياحية في دبي بما فيها مختلف الجهات والشركات العاملة في قطاع السياحة وكذلك منظمي الرحلات السياحية بإنشاء وإدارة "متاجرهم" على المنصة.

وفي تصريح له حول تطور هذه الشراكة الاستراتيجية الجديدة، قال عصام كاظم، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري: "تعتبر فليغي منصة رائدة للسفر في الصين، ولهذا فإنها الشريك المناسب لنا في قطاع السياحة والسفر، خاصةً وأن الصين تعد واحدة من أسرع الأسواق الرئيسية نمواً، فقد زار دبي حوالي 258,000 زائر صيني خلال الربع الأول من العام الجاري، بزيادة قدرها 12٪ مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي.

وإلى جانب مذكرة التفاهم الجديدة التي تم التوقيع عليها، انعقد اليوم اجتماع استراتيجي لترسيخ العلاقة بين دبي للسياحة و فليغي، حيث تعرّف الطرفان على أهداف وطبيعة عمل كل منهما.

وأيضاً تم بحث ومناقشة الإمكانيات والفرص المستقبلية، وتضمن ذلك التوصل إلى اتفاقية تعاون جديدة طوال عام 2018، لتحديث اتفاقية التعاون التي تم التوقيع عليها في عام 2017. واستشرافاً للمستقبل، تحرص دبي للسياحة أيضاً على العمل بشكل وثيق مع فليغي ووحدات الأعمال ضمن النظام الرقمي الشامل لمجموعة علي بابا.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة