فيديو: أهالي المدينة المنورة يستقبلون رمضان بدون مدفع

إمارة المدينة المنورة تعلق استخدام مدفع رمضان خلال شهر رمضان للعام الجاري وذلك لاستكمال بعض المتطلبات الفنية اللازمة
فيديو: أهالي المدينة المنورة يستقبلون رمضان بدون مدفع
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 16 مايو , 2018

أعلنت إمارة المدينة المنورة، غرب السعودية، في بيان أمس الثلاثاء أنه سيتم تعليق استخدام مدفع رمضان خلال شهر رمضان المبارك للعام الجاري وذلك لاستكمال بعض المتطلبات الفنية اللازمة.

وأكدت إمارة المنطقة في بيانها أن إعادة تشغيل مدفع رمضان سيكون بمشيئة الله في العام المقبل 1440.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن البيان جاء في أعقاب ما تداوله العامة عن نبأ التعليق.

ويأتي تعليق عمل مدفع المدينة بعد 3 سنوات من إعادته للعمل بعد غياب 23 عاماً؛ حيث بدأ استخدام مدفع رمضان بعد توقف طويل في عام 1436، وذلك بعد صدور موافقة المقام السامي بإعادة استخدام المدفع الصوتي في المدينة المنورة بدءاً من شهر رمضان للعام الهجري الجاري لما يملكه من إرث تاريخي تناقلته الأجيال في المدينة المنورة، وجاءت الموافقة في ضوء ما رفعه أمير منطقة المدينة المنورة الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بشأن رغبة أهالي المدينة المنورة بإعادة استخدام المدفع الصوتي في المدينة المنورة خلال شهر رمضان أسوة باستمرار استخدامه في منطقة مكة المكرمة.

وكان أهالي المدينة المنورة قديماً يحرصون على التواجد في ساحات المسجد النبوي، واصطحاب أبنائهم، انتظارًا لسماع صوت المدفع، حيث ارتبط تاريخياً بشهر رمضان منذ مئات السنين.

ولمدفع المدينة المنورة الصوتي إرث تاريخي كبير لدى أهل المدينة، ارتبط بالشهر الفضيل، وأول أيام عيد الفطر، وكان يتم عبره إعلان حلول شهر رمضان المبارك في وقت كان هو الوسيلة الوحيدة التي تصل إلى جميع أهالي المدينة المنورة.

التقرير المصور يعود للعام 2015 حين عاد مدفع رمضان للعمل بعد توقف أكثر من 20 عاماً

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة