قناصة الاحتلال الاسرائيلي يتعمدون إصابة طبيب ومخترع كندي من أصل فلسطيني

تعمد أمس قناصة الاحتلال الاسرائيلي قتل المسعفين والاطباء واصابوا الطبيب الكندي من أصل فلسطين طارق لوباني وهو من بين 19 مسعفا أصيبوا الاثنين ويعتقد طارق أنهم تعمدوا إصابته رغم وقوفه بعيدا عن المظاهرات
قناصة الاحتلال الاسرائيلي يتعمدون إصابة طبيب ومخترع كندي من أصل فلسطيني
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 16 مايو , 2018

تعمد أمس قناصة الاحتلال الاسرائيلي قتل المسعفين والاطباء واصابوا طارق لوباني وهو طبيب كندي من أصل فلسطين واغتيل مساعده برصاص القناصة وهو من بين 19 مسعفا أصيبوا الاثنين ويعتقد طارق أنهم تعمدوا إصابته رغم وقوفه بعيدا عن المظاهرات وخبرته في مناطق النزعات التي كان يتطوع لإسعاف المصابين فيها في العشرات من الدول بحسب شبكة سي بي سي الكندية.

وطارق لوباني هو طبيب الطوارئ يبلغ من العمر 34 عاما، ويقيم في مدينة لندن بأونتاريو، وهو استاذ مساعد بكلية الطب في جامعة وسترن اوناتريو، وقد انضم للفرق الطبية على حدود غزة يوم الاثنين للمساعدة بإسعاف المصابين من المظاهرات ضد نقل السفارة الأمريكية للقدس ويوم النكبة.

وقال لوباني  للصحيفة عبر الهاتف إنه رغم خبرته بعد تطوعه في خدمة المصابين في مناطق النزاع حول العالم من تنزانيا والعراق وجنوب لبنانن إلا أن القناصة الاسرائيليين تعمدوا استهدافه رغم ارتداءه لباس طبيب أخضر ووقوفه بجانب مسعفين ببذاتهم البرتقالية على مسافة بعيدة من المظاهرات لدى إصابته. وقال إن إصابته لم تكن بسبب خطأ من القناصة بل استهداف متعمد واخترقت الرصاصة قدمه اليسرى ثم أصابت قدمه اليسرى.

يذكر أن طارق تصدر عناوين الصحف قبل مدة لابتكاره سماعة طبية منخفضة التكاليف باستخدام طابعة ثلاثية الابعاد، وهي الاختراع الاول ضمن سلسلة من الاختراعات التي يأمل ان تساعد في تخفيف النقص في الطلب على الادوات الطبية في قطاع غزة.

حيث أن كلفة السماعة الواحدة 2,50 دولار وهي متوفرة لأي كان بأسلوب المصادر المفتوحة لتصنيعها بسهولة من خلال التصاميم المتوفرة، كما يعمل لوباني حاليا على تطوير حلول لتشغيل المستشفيات في غزة بالطاقة الشمسية لإنقاذ حياة المرضى المهددين بانقطاع الكهرباء عن المستشفيات في غزة.

كما طور ذات الطبيب أداة طبية لإنقاذ الجرحى في الصراعات والحوادث وهو الرباط المطاطي الضاغط - tourniquet-حيث لا تتوفر منتجات تناسب إصابات الأطفال كما هو الحال مع الإصابات التي حدثت وتحدث في غزة وكان يمكن إنقاذ حياتهم في حال توفر الرباط المذكور.

#/

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة