رمضان المبارك يبدأ يوم غد الأربعاء في كل من السودان واليمن والسويد وتركيا

دول عربية وإسلامية وذات أقلية مسلمة تحدد الأربعاء غرة شهر رمضان المبارك
رمضان المبارك يبدأ يوم غد الأربعاء في كل من السودان واليمن والسويد وتركيا
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 15 مايو , 2018

أعلنت الجمعية السودانية لعلوم الفلك والفضاء، أن يوم الأربعاء الموافق 16 مايو الجاري هو أول أيام شهر رمضان المبارك لعام 1439 هجريا.

وكانت تركيا قد حددت مسبقا حسب التقويم لديها أن أول أيام شهر رمضان للعام الحالي هو الأربعاء 16 مايو 2018 ونهاية الشهر المبارك سيكون مساء الأربعاء يوم 14 يونيو.

وفي الجمهورية اليمنية، أعلن الفلكي اليمني أحمد محسن الجوبي، إن أول أيام شهر رمضان المبارك في الجمهورية اليمنية سيصادف يوم الأربعاء الموافق 16 من مايو الجاري.

وفي السويد، أعلن الأربعاء 16 مايو/أيار أول أيام شهر رمضان المبارك حسب بيان أصدرته إدارة المجلس السويدي للأئمة بحسب موقع الكومبس. ولفت إلى البيان الذي أشار إلى استناد المجلس إلى ما ورد في الدورة الأولى للجنة التقويم الهجري الموحد الذي عقد في مدينة استانبول أكتوبر الماضي. يذكر أن ساعات الصوم في معظم مناطق السويد تستمر لاكثر من عشرين ساعه في اليوم حيث أن الشمس لا تغيب سوى دقائق معدودة في ما يسمى بشمس منتصف الليل.

ويأتي شهر رمضان هذا العام على المناطق الشمالية من السويد ايضا في وقت لا يتبين فيه الخيط الأبيض من الخيط الأسود، يأتي والشمس لا تختفي عن الآفق الا لدقائق معدودة لتعاود الظهور من جديد.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة