ماكس تتطلع تتوسع في السعودية من خلال اتفاقية مع ڤوكس سينما تشمل افتتاح عدة دور عرض

شركة ڤوكس سينما وشركة آيماكس كوربريشن توقعان اتفاقية تنص على افتتاح ما لا يقل عن 4 صالات عرض تعمل بتقنية آيماكس في السعودية
ماكس تتطلع تتوسع في السعودية من خلال اتفاقية مع ڤوكس سينما تشمل افتتاح عدة دور عرض
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 15 مايو , 2018

أعلنت شركتي ڤوكس سينما وآيماكس كوربريشن، اليوم الثلاثاء، عن توقيع اتفاقية تنص على افتتاح ما لا يقل عن أربع صالات عرض تعمل بتقنية آيماكس في المملكة العربية السعودية.

ووفقاً لبيان تلقى أريبيان بزنس نسخة منه، تأتي هذه الاتفاقية بعد إعلان وزارة الإعلام والثقافة في المملكة عن فتح دور عرض لأول مرة بعد حظر دام 35 عاماً. هذا وسوف تتيح هذه الاتفاقية لآيماكس إضافة أربع صالات جديدة في الرياض ومواقع بارزة في مراكز تسوق رائدة تشمل تلك التابعة لماجد الفطيم، الرائدة في مجال تطوير وإدارة مراكز التسوق والمدن المتكاملة ومنشآت التجزئة والترفيه في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا، والمالكة لعلامة ’ڤوكس سينما‘.

وافتتحت ڤوكس سينما أول صالة عرض تعمل بتقنية آيماكس في مول الرياض بارك، تشمل أربع شاشات عرض، بالإضافة إلى ذلك فسوف تقوم بافتتاح صالات آيماكس أخرى في المراكز المملوكة لماجد الفطيم مثل سيتي سنتر إشبيلية ومول السعودية، وذلك كجزء من خطة ڤوكس سينما لاستثمار 2 مليار ريال (533 مليون دولار) في إطلاق 600 شاشة خلال السنوات الخمس القادمة. وبموجب اتفاقية اليوم فسوف يصل عدد صالات آيماكس إلى خمس صالات على الأقل تم افتتاح اثنتين منها، منها تلك التي تديرها آيماكس حالياً في القبة العلمية الموجودة ضمن مركز سلطان بن عبد العزيز للعلوم والتقنية في الخبر والذي افتتح في العام 2005.

وقال البيان إن آيماكس حققت تواجداً راسخاً في الشرق الأوسط، حيث تقوم ’ڤوكس سينما‘ بتشغيل عدد من صالات آيماكس في المنطقة بنجاح في مراكز عديدة منها مول الإمارات في دبي، سيتي سنتر القرم في عمان، سيتي سنتر البحرين وسيتي سنتر بيروت. وقد كان أول تواجد لتقنية آيماكس في الشرق الأوسط في العام 2000، في المركز العلمي في الكويت، ومع اتفاقية اليوم، فإن عدد الصالات المتفق عليها في المنطقة سوف يبلغ 32 صالة ، منها 20 صالة تم تشغيلها.

وقال ريتشارد إل. جيلفوند الرئيس التنفيذي لـدى آيماكس " توفر المملكة العربية السعودية فرص نمو جديدة ومثيرة لتقنية آيماكس، وتعد اتفاقية اليوم مع شركائنا ’ڤوكس سينما‘ الذين تربطنا بهم علاقة وطيدة، خطوة غاية في الأهمية لتعزيز تواجدنا في سوق السعودية".

وأضاف "بدأت آيماكس تقديم تجارب سينمائية مذهلة للجمهور في المملكة العربية السعودية في عام 2005 في صالة العرض الوحيدة في المملكة آنذاك الموجودة في الخبر. ومنذ ذلك الحين، ونحن نتابع التطورات الاقتصادية والثقافية في السوق السعودية، ونتطلع  إلى لعب دور رئيس في نمو قطاع الترفيه في المملكة".

وقال كاميرون ميتشل الرئيس التنفيذي لدى ماجد الفطيم للسينما "نحن سعداء بهذه الاتفاقية، ونتطلع إلى توفير تقنية آيماكس في صالات العرض في المملكة العربية السعودية لأول مرة. نشكر الحكومة السعودية على ثقتها بقدراتنا، كما نتطلع إلى المساهمة في تحقيق رؤية المملكة 2030 ودعم نمو قطاع السينما الجديد".

وتابع "نحن نسعى للاستثمار بشكل موسع من أجل صنع تجربة سينما استثنائية لجمهور المملكة العربية السعودية، تتعدى المحتوى لتشمل الطعام والمشروبات عالية الجودة بالإضافة إلى خدمة العملاء المتميزة والتقنية المتطورة. ومن خلال منصة Net Promoter Score فنحن نحرص على قياس آراء عملائنا والاستمرار في تقديم تجربة تفوق توقعاتهم ومعايير السوق".

وتشغل ڤوكس سينما حالياً 322 شاشة في عدة دول. هذا وقد حصلت ڤوكس سينما في العام 2017 على جائزة الإنجاز العالمي في CinemaCon 2017 لتوفيرها تجارب استثنائية عالمية المستوى عالمي. وتملك ڤوكس سينما شراكة وطيدة مع آيماكس، حيث توفر ڤوكس هذه التقنية في عدد من الصالات في منطقة الخليج.

ويأتي هذا الإعلان بعد توقيع آيماكس والهيئة العامة للثقافة في المملكة العربية السعودية مذكرة تفاهم في تاريخ 12 مايو/أيار في مهرجان كان السينمائي، تنص على تعاون الطرفين للبحث عن فرص لمساعدة الاستوديوهات والمخرجين السعوديين في إصدار أفلام تستقطب إقبالًا عالميًّا، والاستفادة من منصة التوزيع العالمية آيماكس لتوزيع هذه الأفلام إلى الأسواق العالمية.

وتوفر "ڤوكس سينما" أفضل تجربة سينمائية فريدة على أعلى المعايير في منطقة الشرق الأوسط. تدار "ڤوكس سينما" من قبل ماجد الفطيم للسينما المالكة لها والتي تعتبر الذراع السينمائية التابعة لماجد الفطيم، الرائدة في عالم مراكز التسوق والترفيه في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج