إطلاق فلل "ميرابيليا"في مشروع دار الأركان بكلفة 10 مليارات ريال سعودي

"دار الأركان" تطلق مشروع فلل "ميرابيليا" بتكلفة 600 مليون ريال في "شمس الرياض"، مع تصاميم داخلية من "روبرتو كافالي" تبلغ قيمة مشروع "شمس الرياض" 10 مليار ريال سعودي
إطلاق فلل
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 15 مايو , 2018

أعلنت "دار الأركان"، أكبر مطوّر عقاري مدرج في البورصة في المملكة العربية السعودية، اليوم عن إطلاقها مشروع "ميرابيليا" الذي يضم مجموعة من الفلل الفاخرة وتتّسم بتصاميم داخلية إيطالية من إبداع دار أزياء "روبرتو كافالي"، وذلك بتكلفة تبلغ 600 مليون ريال، في مشروع "شمس الرياض" الذي تبلغ قيمته 10 مليارات ريال سعودي.

وأقامت دار الأركان حفل إطلاق هذا المشروع التطويري الرائع وإعلان الشراكة مع إحدى أبرز علامات الموضة الراقية في إيطاليا في العاصمة السعودية الرياض بحضور الأستاذ يوسف بن عبدالله الشلاش، رئيس مجلس إدارة دار الأركان، وجيان جياكومو فيراريس، الرئيس التنفيذي لـ"مجموعة روبرتو كافالي" الذي جاء خصيصًا إلى الرياض لهذه المناسبة، فضلًا عن عدد من المسئولين الحكوميين وأعضاء السلك الدبلوماسي ورجال الأعمال والمستثمرين.
يقدّم مشروع "ميرابيليا"، التي تعني "الخلّابة" باللغة اللاتينية، مجموعة من الفلل السكنية الراقية المكوّنة من ثلاث إلى سبع غرف نوم، والتي تتراوح مساحتها ما بين 300 و1600 متر مربع في مشروع "شمس الرياض" المتعدّد الاستخدامات والذي يتمّ تشييده على مساحة 5 ملايين متر مربع. وتتميّز هذه الفلل الراقية بأفضل التصاميم الداخلية التي تمثل قمّة الإبداع والرقي من دار أزياء "روبرتو كافالي". كما ستمنح الواجهات الزجاجية

للفلل -الممتدّة من الأرضيات إلى الأسقف- سكّانها إطلالة ساحرة على وادي حنيفة في انسجام تام مع التصاميم الداخلية من "روبرتو كافالي" والمستلهمة من الحياة البرية والطبيعة.
يُعد مشروع "شمس الرياض" - الواقع على الشريان الرئيسي في شمال الرياض على طريق الملك خالد- مشروعاً عقارياً ضخماً هو الأول من نوعه في المملكة العربية السعودية، وهو مصمّم بمعايير عالمية ليصبح "مدينة داخل مدينة" الرياض، ويضم المشروع مساحات سكنية وتجارية وأخرى متعددة الاستخدامات مزودة بأفضل التجهيزات لتتيح أسلوب حياة متميز بإطلالة خلابة على وادي حنيفة الذي تزيّنه الأشجار والمساحات الخضراء والحدائق والمتنزهات.
يُعدّ المشروع المتعدد الاستخدامات مجتمعًا متكاملًا يعبّر عن الرخاء والتميّز في كل مكوناته: المنشآت السكنية والتجارية والتعليمية والطبية والترفيهية والدينية. سيضم مشروع "ميرابيليا" مراكز تسوق وأفضل المطاعم والمقاهي العالمية بإدارة طهاة عالميين مشهورين بإطلالة ساحرة على وادي حنيفة  بمناظره الرائعة ومتنزهاته ومناطق لعب الأطفال والمدارس والعيادات والمكاتب الحكومية والمساجد.
وصلت استثمارات البنى التحتية لمشروع "شمس الرياض" إلى أكثر من مليار ريال حتى هذا التاريخ، شاملة محطتي تحويل كهربائيتين، فضلاً عن الطرق.
وسبق للشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك" أن دخلت في شراكة استراتيجية مع "شمس الرياض" لتطوير مجمّع سكني مميّز لموظفيها وعائلاتهم. يتألف مجمع "سابك" السكني من  600 وحدة سكنية كاملة


المرافق مشيد على مساحة 1.8 مليون متر مربع. وقد انتقل العديد من عائلات منسوبي "سابك" للعيش في هذه الوحدات السكنية منذ عام 2017م.

وبهذه المناسبة صرّح الأستاذ يوسف بن عبدالله الشلاش قائلاً: "سيعيد مشروع ’ميرابيليا‘ تعريف أسلوب الحياة الراقي لسكان مدينة الرياض، في هذه البيئة الشاسعة المتميّزة والتي تجمع ما بين الحياة العصرية وتصاميم دار الأزياء الشهيرة ’روبرتو كافالي‘ وما بين جمال وادي حنيفة. كما سيرسي مشروع ’ميرابيليا‘ الجديد مفاهيم جديدة للتطوير السكني في العاصمة الرياض، وأنا سعيد بشكل خاص بشراكتنا مع مجموعة ’روبرتو كافالي‘ التي تجسّد المعنى الحقيقي للرفاهية والعصرية والتألّق وتعدّ مثالاً للجمال وروعة الفن والتصاميم".
ومن ناحيته، علّق جيان جياكومو فيراريس قائلاً: "إننا سعيدون بدخولنا لأوّل مرة كمجموعة إلى القطاع العقاري في المملكة العربية السعودية من خلال مشروع يستشرف آفاق الحياة العصرية ويجسّد معاني الرفاهية والأناقة. إن هذا المشروع يجمع بين الإطلالة الساحرة والجمال الطبيعي لوادي حنيفة وبين التصاميم الهندسية المتطوّرة والراقية لمشروع ’ميرابيليا‘، مما يجعلنا نتميّز مرة أخرى ونقدّم المزيد من التجارب المبهرة والمتفرّدة للمستثمرين وللعائلات السعودية التي تتمتع بالذوق الرفيع."

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج