السعوديون على موعد مع الفرق الموسيقية في مطاعم جدة

الهيئة العامة للترفيه رفعت تنظيماً إلى الجهات المعنية للموافقة على وجود فرق موسيقية في مطاعم جدة ثاني أكبر مدن السعودية
السعوديون على موعد مع الفرق الموسيقية في مطاعم جدة
بواسطة أريبيان بزنس
الإثنين, 14 مايو , 2018

أكدت صحيفة سعودية مساء أمس الأحد أن الهيئة العامة للترفيه رفعت تنظيماً إلى الجهات المعنية للموافقة على وجود  فرق موسيقية في مطاعم جدة ثاني أكبر مدن المملكة.

وقالت مصادر صحيفة "عاجل" الإلكترونية إن "الهيئة" تنتظر الموافقة للبدء في تنفيذ المقترح؛ حيث سيسمح صدور التنظيم للمطاعم إحضار فرق موسيقية بحيث لا تتنافى مع العادات والتقاليد ولا تسبب إزعاج الجيران أو مخالفة الآداب العامة.

وأضافت أنه في حالة المخالفة تتدخل الجهات الأمنية لمباشرة الحدث.

وتخطط السعودية لإنفاق 50 مليار ريال (13.33 مليار دولار) بحلول العام 2020 في مبادرة لدعم وسائل الترفيه والصحة والرياضة والتعليم في إطار مساع للتحديث من ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

وشكلت السلطات السعودية الهيئة العامة للترفيه في العام 2016 في إطار برنامج إصلاحات (رؤية 2030) لتوفير خيارات ترفيهية للمواطنين الذين اعتادوا على السفر للخارج لمشاهدة عروض فنية وزيارة المتنزهات الترفيهية في دبي القريبة أو مدن أخرى.

وشهدت المملكة عدة تغييرات في الأشهر الماضية بما شمل إقامة حفلات موسيقية وافتتاح دور سينما. وتحظى الخطوات التي تتخذ في المملكة المحافظة بإشادة واسعة بصفتها دليلاً على التقدم الذي يقوده الأمير محمد الذي يروق للشباب في بلاده منذ أن تولى ولاية العهد قبل حوالي عامين.


اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج