الإمارات: ما هي أكثر الأوقات التي تشهد حوادث مرورية في رمضان

توماس إدلمان مؤسس منصة سلامة الطرق في دولة الإمارات قال إن فترة الصباح ويوم الثلاثاء أكثر الأوقات التي تشهد حوادث مرورية
الإمارات: ما هي أكثر الأوقات التي تشهد حوادث مرورية في رمضان
الإثنين, 14 مايو , 2018

أكد توماس إدلمان مؤسس منصة سلامة الطرق في دولة الإمارات RoadSafetyUAE أن فترة الصباح ويوم الثلاثاء أكثر  الأوقات التي تشهد حوادث مرورية.

وبحسب البيانات التي حللتها الشركة فإن ساعة الذروة المتأخرة صباحا هي أكثر الأوقات التي تشهد حوادث مرورية في رمضان

وأظهرت أحدث البيانات من الشركة  أن السائقين الذين تزيد أعمارهم عن 40 سنة هم الأكثر احتمالاً للتورط في حادث سير خلال شهر رمضان
وتبين أن أخطر يوم في الأسبوع هو يوم الثلاثاء ، والذي استحوذ على 18 في المئة من الحوادث ، في كان اليوم الأكثر أمانا  هو السبت ، والذي يشهد 10 في المئة من الحوادث.

 

ووفقًا للبيانات - التي استخلصت من 1،651 من الحوادث والمطالبات التي تم الإبلاغ عنها في دولة الإمارات العربية المتحدة والتي تم تقديمها إلى شركة التأمين i-Insured في دبي ، خلال شهر رمضان عام 2017 ، فإن المطالبات والحوادث  تتوزع بالتساوي على مدار الأسابيع الأربعة من الشهر.

وقال توماس إيدلمان ، المدير الإداري لشركة RoadSafetyUAE: "يجب أن  يعرف من يقود السيارة أن الناس ستتفهم سبب وصوله متأخرا خلال رمضان.

ويضيف بالقول إن الاهتمام بالتعامل مع الوقت وإدارته هو أمر حاسم لجعل السائقين يخرجون مبكرا لمشاوريهم في الوقت المناسب.

 

وتظهر المعطيات أن أكبر شريحة من الضالعين بالحوادث المرورية في حركة المرور هم من فئة ما فوق سن الأربعين - أي ما يمثل 28 في المائة من الإجمالي - يليهم من تتراوح أعمارهم بين 30 و 35 سنة (27 في المائة) ، ومن 25 إلى 30 (22 في المائة) ، ومن 35 إلى 40 (16 في المائة) و ​​18 إلى 24 (8 في المائة).

استحوذ الذكور  على نصيب الأسد في ارتكاب الحوادث أي قرابة 77 في المئة من إجمالي الحوادث المرورية.

وأظهرت البيانات أيضا أن المواطنين الهنود يمثلون 47 في المائة من إجمالي الضالعين بالحوادث والمطالبات ، يليهم الإماراتيون (14 في المائة) والباكستانيون (12 في المائة) والمصريون (6 في المائة) والأردنيون (3 في المائة).

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج