1.2 مليون درهم معدل سعر الشقة و2.7 مليون للفلل في دبي

تراوح معدل سعر بيع الشقق السكنية حول 1.2 مليون درهم، بينما وصل إلى 2.7 مليون للفلل ومنازل التاونهاوس في سوق دبي العقاري خلال الربع الأول من العام 2018.
1.2 مليون درهم معدل سعر الشقة و2.7 مليون للفلل في دبي
بواسطة أريبيان بزنس
الإثنين, 14 مايو , 2018

تراوح معدل سعر بيع الشقق السكنية حول 1.2 مليون درهم، بينما وصل إلى 2.7 مليون للفلل ومنازل التاونهاوس في سوق دبي العقاري خلال الربع الأول من العام 2018، حسب تقرير حديث صادر عن شركة «كافنديش ماكسويل».

وأوضح التقرير أن أسعار الشقق السكنية تراجعت بنسب تراوحت بين 0.3 و2.5%، أما الفلل ومنازل التاونهاوس فانخفضت بنسب من 0.4 و3% في الربع الأول من العام الجاري على أساس سنوي مقارنة بنفس الفترة من 2017.

وسجلت شقق «جميرا بيتش ريزيدنس» أعلى نسبة تراجع بواقع 2.5%، بينما كانت في أقل معدلاتها في منطقة «ديسكفري جاردنز» بنحو 0.3%.

وفي سوق الفلل جاءت أعلى نسبة تراجع ضمن منطقة «جزر جميرا» ب3%، وأقلها في «ذا سبرينغ» بنسبة 0.4%.

وبيّن التقرير، الذي نشرته صحيفة الخليج، أن الأسعار المتداولة للفلل والتاونهاوس قد استقرت خلال الربع الأول 2018 فوق متوسطها عند 2.7 مليون درهم مقارنة بنفس الفترة من 2017.

وفي الوقت نفسه واصلت أسعار الشقق بالتحرك نحو الحد الأدنى من نطاقها السعري بمتوسط 1.2 مليون درهم.

وأشار تقرير «كافنديش ماكسويل» إلى أن شريحة ذوي الدخل المتوسط الذين تتراوح مدخولاتهم الشهرية بين 15 و25 ألف درهم كانت الشريحة الأكثر استهدافاً من قبل شركات التطوير العقاري خلال الفترة الماضية من خلال إطلاق مشاريع توفر وحدات سكنية بمساحات أصغر للحفاظ على أسعار معقولة وجذابة.

كما ركزت شركات التطوير العقاري على توفير حزمة من الحوافز والعروض المغرية لعملائها مثل الإعفاء من رسوم تسجيل الملكيات لدى دائرة الأراضي والأملاك، إلى جانب خطط السداد المرنة وطويلة الأجل وخيارات الدفع بعد التسليم على مدار سنوات لا تقل عن 3 سنوات.

وتفاوتت حركة الأسعار خلال الاثني عشر شهراً الماضية ليس فقط بين المجتمعات، بل أيضاً بين المباني المختلفة في نفس الوقت، الأمر الذي يعكس فرقاً أكبر في كيفية تداول العقارات المتاحة حالياً.

إن هذا التمايز من المتوقع أن يستمر لأن المشترين لديهم قاعدة اختيار واسعة في ظل توافر المعروض من مختلف الشركات العقارية، حيث يبحث المستثمر أو المستخدم النهائي على عدة أمور مثل سجل المطور والقرب من المراكز المجتمعية وسهولة التنقل وأسعار الصيانة والسعر والموقع وغيرها.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة