دانة غاز الإماراتية تتفق على إعادة هيكلة صكوك بـ 700 مليون دولار

توصلت دانة غاز الإماراتية للطاقة إلى اتفاق مع الدائنين لإعادة هيكلة صكوك قيمتها 700 مليون دولار.
دانة غاز الإماراتية تتفق على إعادة هيكلة صكوك بـ 700 مليون دولار
بواسطة أريبيان بزنس
الأحد, 13 مايو , 2018

أعلنت شركة "دانة غاز" الإماراتية، الأحد، توصلها لاتفاق مع لجنة حاملي الصكوك بشأن إعادة تمويل وهيكلة صكوك بقيمة 700 مليون دولار ظلت محل خلاف على مدى الأشهر الماضية.

وأضافت الشركة في بيان، أنها وقعت مع حملة الصكوك، اتفاقا، يتم بموجبه إنهاء جميع الدعاوى القانونية وفض المنازعات القائمة بين الطرفين.

وتسعى دانة غاز منذ عدة أشهر، أمام المحاكم الإماراتية والبريطانية لتفادي سداد استحقاقات صكوكها البالغة قيمتها 700 مليون دولار.

كانت محكمة بريطانية، أصدرت قرارا خلال وقت سابق من الشهر الجاري، تمنع فيه الشركة الإماراتية من توزيع أرباح نقدية على المساهمين، نظرا لعدم احتساب "دانة غاز" مخصصات لسداد قيمة صكوك مستحقة عليها بقيمة 700 مليون دولار.

وترى "دانة غاز" أن الصكوك أصبحت مخالفة للقانون في الإمارات بسبب تغييرات في ممارسات التمويل الإسلامي.

وينص الاتفاق، على أن حملة الصكوك الذين يرغبون في استرداد رؤوس أموالهم بشكل فوري، ستوفر الشركة لهم خيار تقديم طلبات استرداد على أساس 90.5 سنتا لكل دولار من القيمة الإسمية للصكوك التي يحملونها.

وستسعى "دانة غاز" للحصول على موافقة مساهميها وحاملي صكوكها الحاليين، حيث يُتوقع إتمام الصفقة خلال النصف الأول من يوليو/ تموز القادم.

وتنوي الشركة عقد اجتماع للجمعية العمومية لمساهميها في يونيو/ حزيران القادم للموافقة على شروط وبنود الصفقة.

و"دانة غاز" العاملة في مجال الغاز الطبيعي في منطقة الشرق الأوسط، تأسست في 2005، وتمتلك حالياً أصولاً في مجالات التنقيب عن الغاز وإنتاجه في الإمارات ومصر والإقليم الكردي شمالي العراق.

المصدر: الأناضول

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج