110 ملايين درهم صافي أرباح العربية للطيران خلال الربع الأول

نقلت العربية للطيران على متن أسطولها أكثر من مليوني مسافر خلال الفترة من مطلع يناير حتى نهاية مارس 2018.
110 ملايين درهم صافي أرباح العربية للطيران خلال الربع الأول
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 10 مايو , 2018

حققت شركة العربية للطيران أرباحا صافية خلال الربع الأول من العام الجاري بلغت 110 ملايين درهم بنسبة نمو قدرت بثمانية في المائة مقارنة مع 102 مليون درهم خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

فيما بلغت قيمة الإيرادات 877 مليون درهم بارتفاع نسبته ثمانية في المائة عن إيرادات الربع الأول من العام 2017.

ونقلت العربية للطيران - أول وأكبر ناقلة اقتصادية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا - على متن أسطولها أكثر من مليوني مسافر خلال الفترة من مطلع يناير حتى نهاية مارس 2018 لينسجم ذلك مع الرقم المرتفع الذي سجلته خلال الربع الأول من العام الماضي.

وجاء معدل إشغال المقاعد - نسبة عدد المسافرين مقابل عدد المقاعد المتاحة - خلال الربع الأول من العام 2018 عند 80 في المائة وهو ما يعتبر معدلا مرتفعا في قطاع الطيران.

ووفقا لوكالة أنباء الإمارات، أعرب الشيخ عبدالله بن محمد آل ثاني رئيس مجلس إدارة العربية للطيران عن سعادته للنتائج القوية التي سجلتها العربية للطيران خلال الربع الأول من عام 2018 ويعتبر الأداء المالي القوي للربع الأول انعكاسا لنموذج العمل المميز الذي تديره الشركة مدعوما باستراتيجيتها الواضحة للنمو .. مشيرا إلى أن تدابير التحكم في التكاليف الصلبة التي اتخذتها الشركة واستمرار الطلب القوي للمسافرين على رحلاتها ساهمت في التأثير الإيجابي على الأداء المالي للناقلة خلال الربع الأول.

وأضاف الشيخ عبدالله بن محمد آل ثاني أنه بينما يستمر الطلب القوي من قبل المسافرين على رحلات الشركة تجدد "العربية للطيران " التزامها بالاستثمار في المنتجات المبتكرة وذات القيمة المضافة التي ستوفر لعملائها أفضل الخيارات المتوفرة عند السفر جوا .. معربا عن تفاؤله بمستقبل قطاع الطيران الاقتصادي في المنطقة وقدرة الشركة على مواصلة الربحية المستدامة وتحقيق هوامش نمو قوية عبر شبكتها.

وكانت العربية للطيران قد أضافت ثلاث وجهات جديدة خلال الربع الأول من العام الحالي حيث انطلقت الرحلات بين الشارقة ومطار شيرميتيافو في موسكو وإلى جدة والكويت انطلاقا من سوهاج في مصر.

وتبع ذلك الإعلان عن رحلات جديدة من الشارقة إلى قابالا في أذربيجان وأزمير وبودرم في تركيا خلال يونيو 2018 وإلى غروزني في روسيا ابتداء من أبريل 2018.

وقد فازت "العربية للطيران" بجائزة "اختيار المحررين" خلال حفل توزيع "جوائز قطاع النقل الجوي 2018" والتي عكست التزام الشركة الدائم بتحقيق رضا عملائها وسعيها المتواصل لتطوير خدماتها وعملياتها وقطاع النقل الجوي بشكل عام.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج