مساعد غوغل سيتحدث العربية ويجري مكالمة هاتفية لحجز طاولة في مطعم أو غير ذلك

أعلنت غوغل في مؤتمرها الذي انطلق أمس أنها ستضع الذكاء الاصطناعي في صميم كل منصاتها للهاتف الجوال في أحدث إصدارات أندرويد،
مساعد غوغل سيتحدث العربية ويجري مكالمة هاتفية لحجز طاولة في مطعم أو غير ذلك
لقطة من المؤتمر ومساعد غوغل
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 09 مايو , 2018

أعلنت غوغل في مؤتمرها (يرمز لها بحرفي I/O كناية عن عبارة دخل وخرج input/output في تقنية المعلومات) الذي انطلق أمس أنها ستقدم مساعد غوغل حول العالم ليتوفر بـ 30 لغة بما فيها اللغة العربية وفي 80 بلدا بنهاية العام. 

ستضع الذكاء الاصطناعي في صميم كل منصاتها للهاتف الجوال في أحدث إصدارات أندرويد وهو أندرويد P، وعرضت الشركة ضمن فعاليات مؤتمرها للمطورين Google I/O لهذا العام، في كاليفورنيا تقنية جديدة لمساعد غوغل وهي تقنية غوغل دبليكس- Google Duplex- وشاهد الحضور قيام مساعد غوغل بإجراء مكالمة هاتفية لحجز طاولة في مطعم مع الحديث بطريقة تماثل البشر والرد على كل استفسارات موظفة الحجز التي لم تكتشف أنها تتحدث إلى مساعد آلي.

لا يقتصر مساعد غوغل الذي يتيح لك اختيار 6 أصوات له،  على أجهزة الجوال بل يتوفر في آلاف الأجهزة المنزلية ومئات الطرز من السيارات في السوق الأمريكية. (لا يمكن إغفال مخاوف الشركات من المقالب والتلاعب بهذه التقنية كما حصل سابقا بعمل طلبية لـ 2000 كوب قهوة من ستاربكس على سبيل الدعابة المؤذية- المحرر). كما تضمنت التقنيات التي عرضتها الشركة أمس كل من الذكاء الاصطناعي ونظام أندرويد الجديد Android P، والشاشات الذكية.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج