صدمة في الأردن بعد استباحة خصوصيات الناس من قبل ضابط أمن

أصيب الأردنيون بالصدمة مع تكشف تفاصيل “اعتداء مجمع جبر” واستغلال ضابط في جهاز أمني لوظيفته للاعتداء على خصوصيات أبرياء وارتكابه لاعتداء بالضرب الوحشي ضد الشاب الاعزل زيد الفايز بوضح النهار
صدمة في الأردن بعد استباحة خصوصيات الناس من قبل ضابط أمن
تكريم ديما رزق وهي"نشمية" أردنية أنجدت زيد الفايز وهو ضحية اعتداء وحشي لم يتجرأ أحد من الاقتراب منه
الأربعاء, 09 مايو , 2018

لايزال الأردنيون يشعرون بالصدمة مع تكشف تفاصيل “اعتداء مجمع جبر” واستغلال ضابط في جهاز أمني لوظيفته للاعتداء على خصوصيات أبرياء وارتكابه لاعتداء بالضرب الوحشي ضد الشاب الاعزل زيد الفايز بوضح النهار.

ولفت موقع الراي اليوم إلى أن الربط بين مسودة قانون الضريبة القاسي الجديد، والحادثة المثيرة للجدل وحيثياتها بالاضافة للتزامن، يأتي من ان الحالتين تعمّقان الازمة في الثقة بين الاردنيين ومؤسساتهم، ليس فقط في قيامها بمهامها تجاههم، وانما ايضا في قدرتها على حمايتهم، في البعدين الاقتصادي والاجتماعي، حيث الجميع “عارٍ” أمام موظفي المؤسسات الرسمية، الذين يريدون استغلال سلطاتهم، حسب توصيف أحد المراقبين.

(تجمهر عشرات الشبان من عشيرة الفايز على مداخل محافظة مادبا أمس، وقاموا بتحطيم واجهة محال تجارية، وإطلاق عيارات نارية تجاهها، واعتلاء إحدى مدرعات قوات الدرك، قبل أن تتدخل الأخيرة وتعيد فتح الطرق المغلقة قالت قوات الدرك إنها أعادت فتح جميع الطرق التي أغلقها محتجون من عشيرة بني صخر- الصورة جيتي ايميجز.)

ويلفت الموقع إلى أن الاردنيون يجدون انفسهم ازاء حادثة من النوع الخطر، حيث الموظفون العامون الذين تم تعيين نسبة عالية منهم دون اي “معايير كفاءة”، يصلون لمعلومات المواطنين ويتلاعبون بها ويستغلونها لغايات واغراض شخصية فيحدد رجل الامن المتهم بالجريمة مكان ضحيته عبر تعقبه امنيا، وقبلها يبتز سيدة بتسجيل مكالماتها ومراقبة منزلها وباستخدام سلطات وظيفته.
تبعات ما قام به الموظف أيضاً مقلقة، فالاعتداء على القانون تطور لاعتداء اكبر حيث العشائر كادت تشتبك، وظهرت مشاهد تم فيها اطلاق “كم كبير” من الرصاص وظهر فيها مجموعة كبيرة ايضا من الاسلحة وتخريب المقتنيات الخاصة والعامة في منطقة المعتدي.

وتتواصل تداعيات حادثة ما يعرف باسم“اعتداء مجمع جبر” الذي وقع يوم السبت الماضي بقيام ضابط في جهاز أمني باستخدام تقنيات الأمن للوصول لمعلومات “سرية” تتعلق بمكالمات وتحركات المواطنين واستخدامها مآرب شخصية إجرامية تمثلت بتعقب امرأة وشاب والاعتداء على الأخير.

وكانت نخوة الشاب الأردني زيد الفايز في نصرته لامرأة تتعرض لتحرشات ضابط أمن قد أوقعته  ضحية للضرب الوحشي من قبل مجموعة من الأشخاص في الشارع العام يوم السبت 5 مايو. وأكد الفايز أن ما تعرّض له من ضرب في الشارع العام وفي وضح النهار، بسبب حمايته لفتاة تعرّضت للاعتداء من قبل شاب آخر عندما كانت تحاول الهرب منه.


وأكد الفايز الرواية التي سبق لعشيرته نشرها على وسائل الإعلام، بأن القصة تعود لحادثة وقعت العام الماضي، عندما لاحق شاب امرأة هربت منه ودخلت فناء منزل الفايز، واحتمت به وطلبت دخالته، فما كان من الأخير إلا طرد المعتدي؛ ما تسبب بنشوب شجار بينهما.
وبعد تدخل عشائري بين الطرفين حلت القضية في وقتها، إلا أن الشاب المعتدي مع مجموعة من الشبان الآخرين اعتدوا على الفايز في أحد أحياء العاصمة عمان السبت الماضي، لتعود القصة للمربع الأول.


وأصدرت قبيلة الشاب الأردني، زيد الفايز، بيانًا طالبت فيه بالقصاص من المعتدين على ابنها.
وجاء بيان قبيلة بني صخر بعد اجتماع حاشد عُقد، الاثنين، حددت فيه مهلة 3 أيام للأجهزة الأمنية لإلقاء القبض على المعتدين.
وطالبت القبيلة “الأجهزة الأمنية بمحاكمة الجناة أمام القضاء المدني والعشائري”، مشيرة إلى أنه “في حال عدم القيام بذلك فإنها ستوكل تلك المَهمة لأبناء القبيلة”، بحسب نص البيان.

 

تكريم أردنية أنجدت الفايز بعد تعرضه لضرب وطعن في العاصمة الأردنية
ظهر في الفيديو الشاب الأردني زيد الفايز ملقاً على الأرض دون ان يتجرأ أحد من الاقتراب منه احد من المارة او يحاول انقاذه قبل ان تقترب احدى الفتيات الأردنيات وتنجده وتبين أن اسمها ديما رزق.
ونقلت صحف أردنية تكريم قبيلة بني صخر وعشائرالفايز الفتاة الأردنية ديما زرق وذلك اثر الدور الذي قدمته في انجاد وانقاذ ابنهم زيد محمد الفايز اثر حادث الإعتداء الذي تعرض له.


صرح أمس الناطق الاعلامي باسم مديرية الامن العام ان وجهاء من عشيرة الشوابكة قاموا م داخل محافظة مادبا وبحضور محافظ مادبا ومساعد مدير الامن العام للعمليات والتدريب وقائد امن اقليم الوسط بتسليم المطلوبين الثلاثة المتبقين على خلفية الاعتداء الذي وقع على احد المواطنين بالقرب من مجمع جبر بتاريخ 5/5/2018 . مؤكدا انه وبذلك يكون كافة المطلوبين في القضية متواجدين لدى الجهات التحقيقية في مديرية الامن العام لمتابعة التحقيق في الحادثة واحالتها للقضاء .

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج