السعودية تتعهد بتخفيف أثر أي نقص في إمدادات النفط بعد قرار ترامب وإيران

الرياض تقول إن السعودية ستعمل مع المنتجين من داخل منظمة أوبك وخارجها لتخفيف أثر أي نقص محتمل في إمدادات النفط بعد أن أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي الإيراني
السعودية تتعهد بتخفيف أثر أي نقص في إمدادات النفط بعد قرار ترامب وإيران
بواسطة رويترز
الأربعاء, 09 مايو , 2018

(رويترز) - قال مسؤول سعودي في قطاع الطاقة اليوم الثلاثاء إن المملكة ستعمل مع المنتجين من داخل منظمة أوبك وخارجها لتخفيف أثر أي نقص محتمل في إمدادات النفط بعد أن أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي الإيراني.

وتلقت أسعار النفط دعماً من توقعات بانسحاب ترامب من الاتفاق، والذي قد يكون من شأنه الإضرار بصادرات إيران من الخام وإذكاء التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط الذي ينتج ثلث إمدادات النفط اليومية العالمية.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن المسؤول قوله "ستعمل المملكة مع كبار المنتجين والمستهلكين داخل أوبك وخارجها للحد من آثار أي نقص في الإمدادات".

وأضاف "على إثر القرار الأمريكي بالانسحاب من الاتفاق النووي مع إيران... المملكة العربية السعودية ملتزمة بدعم استقرار الأسواق البترولية لما فيه مصلحة المنتجين والمستهلكين واستدامة النمو في الاقتصاد العالمي".

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج