استعداداً للخصخصة.. وزارة الصحة السعودية تربط مراكز الرعاية بالمستشفيات

وزارة الصحة السعودية بدأت بتطوير مراكز الرعاية الصحية الأولية بجميع مناطق المملكة حتى تكون جاهزة لبدء برامج الخصخصة
استعداداً للخصخصة.. وزارة الصحة السعودية تربط مراكز الرعاية بالمستشفيات
بواسطة أريبيان بزنس
السبت, 05 مايو , 2018

أكدت صحيفة سعودية اليوم السبت أن وزارة الصحة تعكف حالياً على تطوير مراكز الرعاية الصحية الأولية بجميع مناطق المملكة حتى تكون جاهزة لبدء برامج الخصخصة.

وأضافت صحيفة "الوطن"  أن وزارة الصحة بدأت بوضع خطط لربط جميع مراكز الرعاية الصحية الأولية بالمستشفيات العامة والمتخصصة العاملة التابعة للوزارة في جميع المناطق والمحافظات.

وقالت مصادر الصحيفة إن مديري الشؤون الصحية في جميع المناطق شرعوا بوضع الخطط التطويرية لمراكز الرعاية الأولية التي تتواءم مع كل منطقة، والتي منها ربط مراكز الرعاية الصحية الأولية بالمستشفيات العامة والمتخصصة التابعة للوزارة، والتي ستنعكس نتائجه في تقديم خدمات الرعاية الصحية المثالية للمستفيدين.

وأضافت الصحيفة أنه في الرياض أصدر المدير العام للشؤون الصحية الدكتور ناصر فالح الدوسري قراراً إدارياً يقضي باعتماد الخطة التطويرية المتعلقة بربط جميع المراكز الصحية بالمستشفيات، وتضمن القرار توزيع مدينة الرياض إلى ستة قطاعات هي الجنوب الغربي، والشمال، والجنوب، والغرب، والشرق، والأوسط، على أن تتبع جميع المراكز الصحية في الأحياء للمستشفيات والمدن الطبية الست الموجودة في العاصمة.

وتسعى السعودية، التي تأثرت بانخفاض أسعار النفط منذ منتصف 2014، لجمع حوالي 200 مليار دولار (750 مليار ريال) من خلال عمليات الخصخصة في السنوات المقبلة في إطار إصلاحات "رؤية 2030" التي تهدف لإحداث تغييرات شاملة في اقتصاد أكبر بلد مصدر للنفط في العالم. وتريد أيضاً جمع 100 مليار دولار أخرى من خلال بيع حصة قدرها خمسة في المئة في شركة النفط العملاقة أرامكو السعودية.


وكان مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية السعودي برئاسة ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود اعتمد في أواخر أبريل/نيسان الماضي خطة تنفيذ برنامج التخصيص الذي من المقرر أن يبدأ بمباني المدارس ومنشآت التحلية التي تنتج المياه العذبة.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج