كيف تتفوق ذكاءً على منزلك الذكي؟

الأتمتة في المنزل رائعة – ولكن كيف يمكنك مضاعفة الإستفادة من فوائد جميع أجهزتك؟
كيف تتفوق ذكاءً على منزلك الذكي؟
بقلم: أتول جوشي، رئيس التوزيع في مجموعة جمبو
بواسطة أريبيان بزنس
السبت, 05 مايو , 2018

لا تزال الشعبية والطلب على الأجهزة المنزلية عالية التقنية في ارتفاع مستمر خلال وقتنا الحاضر، وذلك يشمل أجهزة التلفزيون وأنظمة المسرح المنزلي والألعاب الإلكترونية وغيرها. ويأتي هذا الطلب مدفوعاً بشكل أساسي بما تقدمه هذه المنتجات والأجهزة الآلية من كفاءة عالية وأداء متميز.

وفي هذا السياق، نجد أنّ حلول الشبكات اللاسلكية قد أحدثت ثورة في حياة الأفراد حول العالم، لا سيما في هذه المنطقة، حيث اكتسبت الحلول الذكية شعبية متزايدة بما تقدمه من راحة متناهية للأفراد.

وأصبحت العلامات التجارية وشركات التجزئة تقدم عدداً كبيراً من خيارات الحلول الذكية، بما في ذلك حلول توسيع نطاق الشبكات اللاسلكية لتقوية إشارة الواي فاي في الأماكن التي تكون فيها ضعيفة، وأجهزة مراقبة الأطفال والحلول الأمنية لمساعدة الآباء على مراقبة أبنائهم، والطابعات ولوحات المفاتيح اللاسلكية، إلى جانب حلول التخزين في السحابة الإلكترونية التي تتميز ببساطتها وقوتها، إلى جانب توفير إمكانية الوصول إليها من عدة أماكن، علاوة على إمكانية الإتصال بها عبر أجهزة متعددة للإستفادة من البيانات في جميع الأجهزة. 

ولكن كيف يمكنك التأكد من أنك قد حققت التكامل الأمثل عبر كافة جوانب أجهزتك لإنشاء تجارب سلسلة؟ قد لا يشكل هذا الأمر عقبة كبيرة بالنسبة للمتسوقين الذين يتمتعون بخبرة واسعة بمجال التكنولوجيا، ولكن بالنسبة للأفراد اللذين لا يمتلكون خبرة كبيرة في الأجهزة الإلكترونية، فإنّ ذلك قد يكون سبباً في تأجيل إقدامهم على الإستثمار في حلول تكنولوجيا الأجهزة المنزلية العالية التقنية، ويعود ذلك إلى تصورهم بأنها قد تتطلب مهام عديدة  أثناء إعدادها الأجهزة وتوصيلها يدوياً- وهذا يمثل جوهر المشكلة.

وفي بعض الأحيان، قد يتردد المستهلكون في القيام بتغيير الأجهزة لتجنب تعقيدات نقل البيانات من جهاز إلى آخر، لاعتقادهم بأنهم في حاجة إلى الدعم فيما يتعلق بنقل البيانات ودعمها واستعادتها من الأجهزة السابقة.
وعلاوة على ذلك، قد يبحث بعض العملاء عن خدمات أخرى مثل دعم استعادة البيانات والإعدادات الأولية لأجهزة الحاسوب وتثبيت البرامج وترقيتها وخدمات الأجهزة والإرشادات المعمقّة حول ميزات المنتج وإمكانيات الجهاز.
ولذلك يتوجب على تجار التجزئة بذل جهود إضافية لتبسيط رحلة المستهلك، وخلق تجارب مميزة ومتسقة للعلامة التجارية عبر كافة نقاط الإتصال. وخلال وقتنا الحاضر، فإنه يتوجب على المرء نسيان معلومة أن المستهلكين في العصر الحديث أكثر إطلاعاً، وبأنه بإمكانهم مشاركة تجاربهم الإيجابية والسلبية خلال الوقت الفعلي.
واليوم، أدركت العلامات التجارية هذا الأمر، وأصبحت تبذل جهوداً مضاعفة لضمان توفرها عبر كافة نقاط اتصال قنوات الأومني تشانيل وإتاحة إمكانية الوصول إليها على مدار الساعة، كما أصبحت أكثر اقتناعاً أكثر من أي وقت مضى بأن المستهلكين لا ينظرون فقط إلى السعر والمواصفات عند إجراء عمليات الشراء، إنّما يحكمون على التجربة بأكملها بما في ذلك استجابة العلامة التجارية والخدمات التي تقدم قيمة مضافة والدعم المقدم ما بعد عمليات الشراء.
إنّ التطورات التقنية التي يشهدها قطاع الإلكترونيات تحدث بوتيرة متسارعة للغاية، وذلك يعني بأنه قد أصبح من الضروري بالنسبة للتجار ضمان استدامة ونمو أعمالهم، وذلك عبر تقديم المزيد من العروض المميزة والخدمات ذات القيمة المضافة.     

يعمل لدى جمبو فريق متخصص من الخبراء المحبين للأجهزة الإلكترونية والباحثين دوماً عن طرق مثلى للإستفادة منها إلى أقصى درجة.  يضم فريق "Unwired Crew"عدداً من الخبراء التقنيين المؤهلين والمتمرسين لحل كافة تحديات الأجهزة الإلكترونية في المنزل أو المكتب. وتشمل الحلول اليومية التي يقدمونها:

• تركيب وتثبيت التلفزيون بصورة تمكنك من الإستفادة من مساحة غرفة المعيشة في المنزل بشكل أكبر
• حلول الخبراء للمساعدة في التخلص من الفوضى والتراكمات الناجمة عن الكابلات والأسلاك
• ضبط جودة الصورة
• مزامنة أجهزة الترفيه المنزلي المختلفة (دي في دي، المسرح المنزلي، جهاز الإستقبال) لتوفير تجارب ترفيه سلسلة
• جعل جهاز التلفاز في منزلك ذكياً بالفعل عبر توصيله مع شبكة الواي فاي
• الحصول على تجارب مميزة عبر الشاشات الكبيرة/المتعددة في غرفة المعيشة، أو عبر توصيل جهاز العرض مع نظام الترفيه
• هندسة الصوت على حسب احتياجاتك لمنحك جودة صوت عالية وتجارب موسيقية متميزة

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج